جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

لقاء يجمع رؤساء الجهات بالرباط حول موضوع ” الجهوية وإدماج الشباب”

 

نظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، اليوم الخميس بالرباط، لقاء مع رؤساء الجهات حول موضوع “الجهوية وإدماج الشباب” لتدارس السبل الكفيلة بإدماج الشباب على الصعيد الجهوي، ولبناء رؤية مشتركة حول نوعية المواكبة التي يمكن للمجلس أن يقدمها للجهات في هذا الصدد.

وقد أحدث المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في إطار إحالة ذاتية، لجنة مكلفة بالانكباب على دراسة موضوع مواكبة الجهات في مجال إدماج الشباب، ودعمهم في بلورة المخططات وبرامج إدماج الشباب. ويسعى المجلس من خلال إحداث هذه اللجنة إلى المساهمة مع الشركاء المعنيين في الجهود الرامية إلى مواكبة الجهات في إرساء دينامية جهوية تمكن من بروز قطاع اقتصادي واعد لتوفير فرص العمل للشباب، وإلى خلق مناخ اجتماعي وثقافي يمكن الشباب من تحقيق ذاتهم، ومناخ سياسي يشجع على مشاركتهم في مسلسل اتخاذ القرار وإدماجهم في تدبير الشأن المحلي، وذلك بحسب خصوصيات كل جهة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، السيد أحمد رضا الشامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن جلالة الملك محمد السادس دعا، في رسالته السامية التي وجهها إلى المشاركين في الملتقى البرلماني الثالث للجهات، المنظم من طرف مجلس المستشارين بشراكة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في شهر دجنبر الماضي، الحكومة والمجلس والجهات إلى التعاون في موضوع ذي أهمية بالغة، وهو إدماج الشباب على مستوى الجهة.

وأضاف السيد الشامي أن “هذا اللقاء يعتبر أول اجتماع بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ورؤساء الجهات لتدارس نوعية المواكبة والدعم الذي يمكن للمجلس أن يقدمه للجهات، وذلك وفقا لنصوصه التنظيمية، مبرزا أن لقاء اليوم سيمكن كذلك من تحديد سبل هذه المواكبة”.

تعليقات
تحميل...