جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

التعايش.. محور ورشة ثقافية بالرباط بين مشاركين من جنسيات مختلفة

 

 

زينب بوزار – الرباط

 

بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري، أقامت منظمة “حق تعايش الثقافات للسلم”، أمس السبت 9 مارس، بدار شباب الأمل بالعاصمة الرباط، عرضا فنيا – ثقافيا تحت شعار “جسور الثقافات والفنون”.

وعرفت هذه الأمسية الثقافية، حضورا مكثفا للمشاركين من جنسيات مختلفة” مهاجرين.. لاجئين.. مغاربة”، حيث عبروا من خلالها عن أهمية التعايش والتواصل والاحترام المتبادل بين مختلف الثقافات..

ويدخل تنظيم هذه الأمسية، في إطار إنجاز مشروع “جسور الإدماج الثقافي للمهاجرين واللاجئين المقيمين بالمغرب” الخاص بالمجال الثقافي ومجال الشباب والترفيه،  الذي تعنى له الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.

وهي أمسية، تخللت ورشة رسم أطرتها الفنانة التشكيلية شريفة الحيمري، حيث جمعت تعبيرات وألوان ثقافات متعددة، مغربية، إفريقية وأسيوية.

يشار إلى أن هذا النشاط، يعتبر تثمينا لمجموعة من الندوات واللقاءات الفكرية التي أقامتها المنظمة بهدف مد جسور التواصل وتلاقح الثقافات الأخرى للمهاجرين واللاجئين المقيمين بالمغرب من أجل تحقيق نوع من الإدماج الثقافي والعيش معا في ظل احترام متبادل.

الجدير بالذكر أيضا أن الورشة تمت بدعم
من الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وبشراكة مع كل من وزارة الشباب والرياضة، المنظمة الديمقراطية للشغل، منظمة بدائل للطفولة والشباب، مؤسسةشرق غرب، وجمعيات أخرى تنشط في هذا المجال.

تعليقات
تحميل...