جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

خفض أسعار المحروقات في المغرب مقارنة بفاتح يوليوز

جورنال أنفو

 

بدأت أسعار بيع المحروقات بالمغرب، انطلاقا من صباح يوم الإثنين، في الانخفاض، وذلك بناء على التراجع المسجل في سعر بيع برميل النفط بالسوق الدولية، وتراوحت قيمة الانخفاضات ما بين 1.08  و3.31 درهما، مقارنة بالأسعار المسجلة بمحطات بيع الوقود بالمملكة في فاتح يوليوز الماضي.

 

وانتقلت أسعار الغازوال في محطات شركة افريقيا من 15.97 درهم في فاتح يوليوز الماضي، إلى 13.88 درهم برسم 15 غشت الجاري، بقيمة انخفاض بلغت 2.09 درهم، فيما تراجع سعر البنزين لدى نفس الشركة خلال نفس الفترة، إلى 14.66 درهم، بعدما كان يصل إلى 17.97 درهم في منتصف الشهر الفائت، بقيمة 3.31 درهما.

 

وعرفت منتجات المحروقات التي تسوقها شركة فيفو إينرجي المغرب (شيل) خلال نفس الفترة انخفاضا بلغ 1,91 درهما، بالنسبة للغازوال و2.91 درهما بالنسبة للبنزين، في حين شهدت أسعار منتجات شركة “بتروم” انخفاضا يقدر بـ1.08 بالنسبة للغازوال و2.36 درهما بالنسبة للبنزين.

 

وبخصوص أسعار منتجات شركة “طوطال”، فقد عرف قيمة انخفاضا بلغ 1.93 درهما بالنسبة للغازوال  و2.91 بالنسبة للبنزين، فيما شهدت اسعار منتجات شكرة “وينكسو” انخفاضا بقيمة 1.56 درهما بالنسبة للغازوال و2.66 بالنسبة لأسعار البنزين.

 

ويأتي الانخفاض الجديد، لينضاف إلى سابقيه خلال الشهر الأخير، حيث قامت شركات المحروقات بالمغرب، بخفض 1 درهم في كل لتر من الغازوال وحوالي 0.80 سنيتم بالنسبة للبنيزين على مرحلتين، إلا أن المواطنين لازالوا ينتظرون تراجعا أكبر في الأسعار، لاسيما أن تأخير تطبيق التخفيضات المعلن عنها في محطات الوقود زاد من غضب المغاربة.

 

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض