جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

تلاميذ العالم القروي يستفيدون من أنشطة قافلة تربوية بتكزرين

 

أكادير: الحسين أبوالوقار

 

نظمت المديرية الإقليمية بمدينة أكادير إداوتنان، اليوم السبت 16 مارس،  قافلة تربوية تنشيطية إلى مقر مجموعة مدارس تگزرين بجماعة تامري، وذلك سعيا منها لتقريب خدمات مؤسسة التفتح الفني والأدبي، قطب الفنون، من تلميذات وتلاميذ العالم القروي، وكذا تجسيدا لمبدأ الأنصاف وتكافؤ الفرص.
 وتمت خلال هذه المبادرة، تنظيم ورشات متنوعة لتلميذات وتلاميذ المجموعة المدرسية، وذلك بحضور كل من رئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة بالمديرية، ورئيسة المركز الإقليمي للتوثيق التربوي، ومدير مؤسسة التفتح الفني، والأطر الإدارية والتربوية والتشيطية بالمؤسسة، ومدير م/م تگزرين، وطاقميه الإداري والتربوي، وبعض الأمهات والآباء والأولياء، فضلا عن التلميذات والتلاميذ.
هذا وتروم القافلة تقريب خدمات هذه المؤسسة من تلميذات وتلاميذ المجال القروي، تحقيقا لمبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص، والسعى لاكتشاف المواهب التلمذية في مختلف المجالات واحتضانها.
من جهته، عبر مدير المؤسسة عن ارتياحه لهذه المبادرة الهامة، مبينا المهام التي تقوم بها هذه المؤسسة، والخدمات التربوية التي تقدمها، وكذا المشاريع المستقبلية التي تروم تنزيلها.
بعد ذلك توزعت القافلة إلى أربع ورشات شملت:
المسرح، التشكيل، الموسيقى، والصوت والصورة، بتأطير منشطي المؤسسة، تفاعل معها التلميذات والتلاميذ بكل حماس وحيوية ونشاط.
وقد خلفت القافلة التي تعد الأولى من نوعها لهذه المؤسسة الفتية خارج المدار الحضري،  أصداء طيبة في نفوس التلاميذ وأوليائهم.
تعليقات
تحميل...