جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

جمعية ” إبداع وتواصل” تكرم فنانات تشكيليات في تظاهرة إبداعية بالبيضاء

 

 

حكيمة مومني – الدار البيضاء

 

بادرت جمعية ” إبداع وتواصل”، أمس الجمعة 15 مارس، بتكريم ثمانية نساء بمناسبة عيد المرأة من مجالات مختلفة، تميزن بعطائهن وخدمة الوطن، كما وزعت عليهن شهادات المشاركة على هامش الدورة الخامسة لمعرض التظاهرة الإبداعية ” نظرات نسائية”، التي تنظمها الجمعية ككل سنة، بشراكة مع مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وشهدت التظاهرة الإبداعية والمستمرة إلى نهاية شهر مارس الجاري، حضور العشرات من النساء المبدعات في الفن التشكيلي، مستعرضة لوحاتهن الفنية الرائعة داخل رواق مؤسسة مسجد الحسن الثاني، الذي عرف حضور عدد من الزوار لمشاركة هذا التكريم المُتزامن مع الاحتفال بعيد المرأة العالمي.

من جهتها، طالبت الأستاذة والكاتبة زهرة عز خلال كلمتها بمناسبة هذا التكريم، بدقيقة صمت ترحما على شهداء نيوزيلاندا الذين سقطوا قتلى، وهو حادث أثر في جميع الحاضرين والحاضرات، بمن فيهم الفنانات المشاركات اللواتي عبرن عن غضبهن الشديد وشجبهن لهذا الجرم الإرهابي البشع.

 

وكان المعرض أيضا، فرصة لتوزيع الكاتبة زهرة عز روايتها الجديدة  “مرآة خبز وقمر”، والتي لقيت إعجاب كبيرا من طرف الحاضرين.

من جهتها، صرحت زهرة ألكو، رئيسة جمعية “إبداع وتواصل”، لـ ” جورنال أنفو” قائلة:  “نهدي هذه الدورة الخامسة للنساء التشكيليات، متمنين لهن التوفيق في مساراتهن الإبداعية”، مضيفة أن الجمعية التي ترأسها تقدر كثيرا قيمة وأهمية دور المرأة، كعنصر كياني في الفعل المجتمعي، إلى جانب الكفاح من أجل ترسيخ الديمقراطية التشاركية، والإسهام الكبير في سيرورة بناء المغرب الحديث.

وأكدت رئيسة الجمعية حرصها على تتويج كل الفنانات تزامنا مع عيد المرأة العالمي، احتفاءا بهن وأيضا تعبيرا عن رفض كل أشكال الإقصاء الممارسة في حق النساء.

 

تعليقات
تحميل...