جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الأساتذة المتعاقدون يتوعدون وزارة التربية الوطنية بالمزيد من التصعيد

 

معاذ غازي – جورنال أنفو

 

بعد انعقاد المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” نهاية الأسبوع المنصرم بمدينة فاس , قرر الأساتذة الخاضعون للنظام الأساسي لأطر الأكاديميات، الاستمرار في إضرابهم الوطني لمدة أسبوع آخر تتخلله أشكال احتجاجية مختلفة على الصعيد المحلي، على أن تختتم المعركة النضالية باعتصام يوم 23 مارس الجاري بالعاصمة الرباط.

وحسب بلاغ التنسيقية الوطنية، توصل موقع ” جورنال أنفو” بنسخة منه، فإن الأساتذة المتعاقدين سينظمون مسيرة ليلية بالشموع نحو البرلمان، السبت 23 مارس الجاري، مع تجسيد المبيت، بالإضافة إلى مسيرة وطنية يوم الأحد 24 مارس، قال البلاغ، إن المجلس الوطني سيحدد تفاصيلها لاحقا.

و باشرت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بمختلف جهات المملكة المغربية، يوم أمس الإثنين، في تفعيل التوجيهات التي وجّهتها وزارة التربية الوطنية بخصوص “اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية إزاء أي شخص سيقوم بعرقلة السير العادي للدراسة، وكذا تطبيق الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل تجاه المتغيبين عن العمل بدون مبرر”.

وعلمت جورنال أنفو أن مديري الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين وجهوا مراسلات تتضمن تطبيق مسطرة ترك الوظيفة العمومية وحصر الخصاص من هيئة التدريس، في إشارة إلى تعويض ” أساتذة التعاقد ” بعد طردهم من مناصبهم.

تعليقات
تحميل...