جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

مراكش.. تنظيم المؤتمر الدولي الثامن “للشبابيك الوحيدة”

جورنال أنفو - و.م.ع

 

سينظم المؤتمر الدولي الثامن للشبابيك الوحيدة بمراكش للمرة الثانية، خلال  الفترة الممتدة من 26 إلى 28 شتنبر 2022، من طرف شركة پورتنيت، وبشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ والتحالف الإفريقي للتجارة الإلكترونية، وذلك  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بينما سيحمل المؤتمر  شعار “الشبابيك الوحيدة المستقبلية في قلب التحول الرقمي وتيسير تدفقات التجارة عبر الحدود”.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ للجهات الثلاث المنظمة، أن هذا المؤتمر يأتي في إطار التزام المغرب لتنمية إفريقيا، تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل إنشاء اقتصاد إفريقي حديث وتنافسي.

وأكد البلاغ على ضرورة  تحفيز الشبابيك  وتسهيلها  للتجارة عبر الحدود، من خلال توفير خدمات ذات قيمة مضافة، مما يمكن  من تطوير القدرة التنافسية للمبادلات التجارية.

وفي هذا السياق، سيعرف  الحدث مشاركة مجموعة من الخبراء الدوليين من مختلف مناطق العالم، إلى جانب صناع القرار ورؤساء الشركات وممثلي منظومة التجارة الدولية، وسيتم على  مدى ثلاثة أيام، مناقشة  مجموعة من المواضيع التي تتناول على وجه الخصوص التحول الرقمي واستخدام التقنيات من أجل تجارة دولية فعالة وشاملة ومستدامة، بالإضافة إلى دور منظومة الشبابيك الوحيدة في تعزيز وتنمية التجارة بين البلدان الإفريقية.

كما يهدف هذا  الارتباط بالنظام العالمي للتجارة، إلى تيسير شروط الوصل  بالأسواق العالمية، بإعتباره قضية استراتيجية ومحركا أساسيا للنمو الاقتصادي.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض