جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

بعد مصرع 9 عاملات ببوسلهام.. حادثة أخرى تقتل عاملة وتصيب العشرات بتارودانت

 

حكيمة مومني – جورنال أنفو

 

لقيت عاملة زراعية مصرعها على الفور في حادثة سير مميتة وقعت، صباح اليوم الإثنين 8 أبريل، على مستوى الطريق السيار الرابط بين تارودانت وجماعة الكدية البيضاء، فيما أصيبت أخريات بجروح متفاوتة الخطورة.

ووفق مصادر محلية، فإن الحادث نتج عن انقلاب سيارة من نوع ” بيكوب”، حيث كن على متنها الضحايا، مشيرة إلى أن السبب راجع إلى السرعة المفرطة التي كان يقود بها السائق، فقد على إثرها السيطرة، لتنقل السيارة، مخلفة قتيلة واحدة، بينما أصيبت الأخريات بجروح وصفت بمتفاوتة الخطورة.

هذا وحلت المصالح الدركية  والسلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية  بمكان الواقعة على الفور، حيث تم نقل الجرحى إلى المستشفى الإقليمي بتارودانت لتلقي الاسعافات اللازمة، فيما تم فتح تحقيق للكشف عن ظروف وملابسات الحادثة .

يُشار إلى أن الحادث أعقب حادثا مماثلا تعرضت له عاملات زراعيات بمدينة بوسلهام، الأربعاء المنصرم 3 أبريل، حيث أسفر عن مقتل 9 ضحايا، ما دفع بمجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى توجيه طلب عاجل لمجلس المستسارين، قصد عقد اجتماع لتدارس الفاجعة.

وحسب نص المراسلة، فسيتم الاستماع إلى محمد يتيم ، بخصوص الوضعية الاجتماعية للعاملات والعمال الزراعيين وظروف عملهم ونقلهم إلى عملهم بالضيعات الفلاحية ، خاصة بعد حادثة السير المؤلمة التي أودت بمجموعة من العاملات الزراعيات بالطريق الرابطة بين العرائش ومولاي بوسلهام بمنطقة الغرب.

 

تعليقات
تحميل...