جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

استئنافية البيضاء تأجل جلسة محاكمة بوعشرين إلى 26 أبريل الجاري

 

حكيمة مومني – البيضاء

أرجأ رئيس غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عشية اليوم الثلاثاء 9 أبريل، جلسة محاكمة الصحفي المعتقل توفيق بوعشرين إلى يوم 26 أبريل الجاري من أجل إعداد الدفاع، استجابا للملتمس الذي تقدم به دفاع ضحايا بوعشرين. .

وحضر أول جلسة من المحاكمة خلال مرحلتها الاستئنافية، توفيق بوعشرين، مدير النشر السابق ليومية «أخبار اليوم» المتابع في حالة اعتقال، والذي أدين ابتدائيا بـ12 سنة سجنا نافذا، وبأداء تعويض للمطالبات بالحق المدني. فيما غابت عنها المشتكيات.

من جهته، طالب دفاع الصحفي المعتقل في أولى جلسات المرحلة الاستئنافية، برفع الاعتقال عن المتهم منذ أزيد من سنة. وهو الملتمس الذي تقدم به النقيب محمد زيان عن دفاع بوعشرين، مطالبا برفع هذا الاعتقال،  تنفيذا لقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأم المتحدة، والذي أصدر قرارا يؤكد فيه على أن اعتقال بوعياش تعسفيا، وطالبت الهيأة الأممية بإطلاق سراحه الفوري، بل وتعويضه عن فترة الاعتقال، موضحا أن رفع الاعتقال التعسفي لا يعني البراءة، بل فقط ستكون وضعية المحاكمة في جو مشروع ومقبول، خاصة وأن المتهم لم يتم القبض عليه متلبسا.

يُشار إلى أن الصحفي توفيق بوعشرين قد توبع منذ 6 أشهر تقريبا بتهم ثقيلة من بينها «الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف، والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب».

تعليقات
تحميل...