جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

مصرع سائق شاحنة في حادثة سير مميتة بتيزنيت

 

جورنال أنفو – عبد الكريم الساخي

 

لفظ سائق شاحنة متوسطة مصرعه في حادثة سير خطيرة، وقعت صباح اليوم السبت 13 أبريل، على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين مدينة تيزنيت ومنطقة أولاد جرار.

ووفق مصادر محلية، فإن الحادث نتج عن اصطدام شاحنة كبيرة بالشاحنة المتوسطة وهي في ملكية شركة لتوزيع الشاي، ما أدى إلى مصرع سائقها مباشرة بعد نقله إلى مستعجلات تيزنيت.

وأثار الحادث استنفار السلطات المحلية التي حلت بعين المكان مرفوقة بجهاز الوقاية المدنية وسيارة إسعاف، نقلت الهالك إلى المستعجلات، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بجروح ورضوض خطيرة على مستوى الرأس.

هذا وتم فتح تحقيق من قبل السلطات الأمنية حول ملابسات هذا الحادث الذي شل حركة السير على مستوى الطريق الوطنية المذكورة.

يُشار إلى أن حصيلة حوادث السير، قد سجلت الأسبوع الجاري داخل المناطق الحضرية للمملكة، وفاة 16 شخصا فيما أصيب 1664 آخرين بجروح، إصابات 60 منهم بليغة، في 1229 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 1 إلى 7 أبريل الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 33 ألف و390 مخالفة، وأنجزت 10 آلاف و589 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 22 ألف و801 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 5 ملايين و162 ألفا و875 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4126 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6367 وثائق، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 96 مركبة

 

تعليقات
تحميل...