جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

طرق مبتكرة لتعطير المنزل طبيعيا

 

كثر مؤخرا انتشار معطرات الجو والمنظفات ذات الروائح العطرة في الأسواق، كما أن معظمها يباع بأسعار في متناول يد الغالبية، لكن لا شك أن لهذه الروائح والمعطرات آثارا سلبية كثيرة ربما تغطي على آثارها الإيجابية مثل؛ تسببها بالحساسية وتغطيتها للروائح فقط من دون أن تمتصها.

غير أن هناك حلولا طبيعية لروائح تبعث العطر الفواح في المنزل فضلا عن فوائدها العظيمة التي تضاهي تلك المصنعة.

نصائح لتعطير المنزل

– ضعي بضع نقاط من الكلونيا في الماء وقومي باستخدامه في مسح البلاط بعد الانتهاء من مسحة كالمعتاد.

– بعد تنظيف الحمام قومي ببشر الصابون ذي الرائحة العطرة أو اخلطي بعض الورود المجففة مع قليل من المسك المبشور، أو مع قطرات من الزيت العطري المركز الذي تحبين، وضعيه في أسلال مفتوحة صغيرة أو أكياس الدنتيل في جميع أنحاء الحمام.

– بللي اسفنجة أو قطنة بماء ساخن وبعض الزيت العطري وضعي الإسفنجة تحت أي مزهرية من الورود، وضعيها في مكان متوسط في البيت أو في غرفة الضيوف عندما تكونين بانتظارهم.

– ضعي بعض الأعشاب العطرية كالنعناع أو الميرمية أو الريحان أو اللافندر في القفاز الذي تستخدمينه، للإمساك بالأوعية والأواني الساخنة، وامسكي هذه الأوعية به لتساعد الحرارة والبخار على انتشارها في المطبخ.

– لتعطير الخزائن والأدراج وما تحتويها من ملابس وغيرها. املئي قطنة صغيرة بنقاط من عطرك المفضل أو ضعي كيساً من الدانتيل مليئاً بالصابون المبروش فيها.

– أغلقي الأضواء طوال الليل وفي الصباح رشي على (اللمبات) بضع قطرات من الزيت العطري الذي تختارين واتركيه حتى يجف تماماً.

– قومي بحشو مخدة في غرفة نومك بالريحان واللافندر أو بالورود المجففة المضاف إليها رائحة الفانيلا أو الليمون مثلا وانعمي برائحة جميلة طوال الليل.

تعليقات
تحميل...