جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

معرض ” سيام” يوزع جوائز الصحافة الوطنية على الفائزين

 

تم الخميس بمكناس، توزيع جوائز النسخة السادسة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية، وذلك خلال حفل ترأسه وزير الثقافة والاتصال،  محمد الأعرج، وكاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات السيد حمو أوحلي، على هامش الدورة ال14 للمعرض الدولي للفلاحة في المغرب (سيام 2019).

وفاز بالجائزة في صنف الصحافة المكتوبة والإلكترونية، الصحافي عبد الحق العضيمي، من (رسالة الأمة) بمقال تحت عنوان “التكوين الفلاحي.. ملجأ الشباب الباحثين عن الاندماج في سوق الشغل”، بينما فازت في صنف الصحافة السمعية-البصرية، السلاوي إيمان من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عن برنامجها بعنوان “المغرب الفلاحي”.

وفي صنف “الصحافة المكتوبة والإلكترونية”، فاز مهدي جوهري من (لافي إيكو) بالجائزة الثانية، في ما فازت بالجائزة الثالثة نرجس السيط، من مجلة (فود مغازين).

وفي صنف “الصحافة السمعية-البصرية”، فاز بالجائزة الثانية والثالثة على التوالي جامع كولحسن من القناة الثانية والنمط محمد من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية (تمازيغت) ، فيما فاز ياسين الداميري من الموقع الإلكتروني (هبة بريس)، بجائزة التميز لهذه الدورة.

وقال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش، في كلمة تلاها بالنيابة عنه السيد أوحلي، إن هذه الجائزة الكبرى تمكنت من احتلال مكان استثنائي على مدار السنوات بين الجوائز الصحفية الوطنية الأخرى، مع الأخذ بعين الاعتبار نوعية المواضيع التي يتم التطرق إليها في مجال الفلاحة والتنمية القروية.

من جانبه أبرز وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، الأهمية التي تكتسيها الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية، موضحا أنها جائزة تواكب العديد من المستجدات والأوراش التي تعرفها المملكة في القطاع الفلاحي، ولاسيما مخطط المغرب الأخضر.

وأشار السيد الأعرج إلى أن حفل توزيع هذه الجائزة الوطنية يشكل مناسبة لتكريم نساء ورجال الإعلام الذين يعملون على تسليط الضوء على التنمية والتطور الذي يشهده القطاع الفلاحي والعالم القروي.

المصدر : و م ع

تعليقات
تحميل...