جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

تقرير أمريكي : المغاربة من بين أكثر الشعوب غضبا في العالم

 

 

جورنال أنفو – متابعة

 

احتل المغاربة المرتبة الخامسة عالميا من بين أكثر الشعوب غضبا في تقرير أعدته مؤسسة “غالوب” الأمريكية حول موضوع “العواطف العالمي”.

وكشف التقرير الدولي الذي رصدته المؤسسة بناء على إحصائيات ودراسات دقيقة برسم سنة 2018، أن 41 بالمائة من المغاربة يعبرون عن مشاعر غضبهم بشكل يومي، مشيرا إلى أن الرتبة الأولى احتلها سكان أرمنيا، تلتها العراق في الترتيب، ثم إيران وفلسطين على التوالي.

صنف مؤشر “العواطف العالمي” للعام 2018، التابع لمركز “غالوب” المغاربة خامس أكثر شعوب العالم غضبا وإحساسا بالمشاعر السلبية.

ووفق ما هو مبين في هذا الاستطلاع الذي شمل أكثر من 150 ألف شخص بـ142 دولة، فإن المغاربة يحتلون المركز الخامس عالميا خلف  كل من الفلسطينيين (43%) والإيرانيين (43%)، والعراقيين (44%)، والأرمينيين (45%).

وكشف الاستطلاع، أن 43 بالمائة من المغاربة عاشوا تجارب سلبية، مثل الحزن، والغضب، والآلم الجسدي، والكآبة، والتوتر، والقلق، وحلوا في المركز 11 في هذا المؤشر.

وتصدرت العراق الشعوب العربية الأكثر غضبا بـ45 بالمائة، تليها فلسطين بـ43 بالمائة، فالمغرب 41 بالمائة، ثم ليبيا في المركز الرابع بـ38 بالمائة.

وحلت تونس في المركز الأول عربيا في مؤشر أكثر الشعوب قلقا حيث سجلت 57 درجة وحلت في المركز 11 عالميا.

وقال تقرير “غالوب” إن التشاد هي الدولة الأولى بالعالم التي عاش مواطنوها تجارب سلبية النسة الماضية بنسبة بلغت 54 بالمائة، أما الأكثر قلقا في العالم فقد جاءت الموزمبيق في المركز الأول بـ63 بالمائة.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض