جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

معلومات الأمن المغربي تجهض خلية نائمة بإشبيلية الإسبانية

 

 ياسين شريحي – متابعة

 

توصل الأمن الإسباني بمعلومات دقيقة من الأمن المغربي، تفيد وجود خلية إرهابية في مرحلة التكوين بمدينة إشبيلية، لتباشر السلطات الإسبانية تحرياتها الدقيقه حول الموضوع.

ووفق يومية ” أخبار اليوم” نقلا عن وسائل إعلام إسبانية، فإن الشرطة المحلية تمكنت من اعتقال طالب مغربي يدعى عبد الرزاق طيبي 21 سنة بمدينة إشبيلية ، الذي كان صديقا للمتهم الرئيس “زهير البوحديدي”، والذي سبق أن اعتقله الأمن المغربي قبل أسبوعين من الآن بتهمة التخطيط لتنفيذ عمل إرهابي بإشبيلية الإسبانية .

وجاء اعتقال طيبي على خلفية التحقيقات التي باشرتها عناصر الأمن المغربي مع “البوحديدي”، والذي كشف عن أسماء شركائه المحتملين .

و حسب الصحيفة نقلا عن المصادر ذاتها. فإن القضاء الإسباني ، أفرج عن “الطيبي”، حيث قرر متابعته في حالة سراح بكفالة مع حجز جواز سفره ، رغم قرار الطعن من النيابة العامة الإسبانية.

و تشير اليومية إلى “أن التحقيقات الأمنية المغربية الإسبانية لا زالت تدور في سرية تامة ، حول السبب الرئيسي لعدم اعتقاله بإشبيلية وانتظار سفره الى للمغرب “.

ونقلت “أخبار البوم” عن وسائل الإعلام الاسبانية، ” أن التحقيق لا يزال مستمرا مع عدد من الأشخاص غير المعتقلين ضمن الخلية النائمة للمهاجر والطالب البوحديدي”.

 

 

 

تعليقات
تحميل...