جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

لقاءات أعمال لتسهيل ولوج المنتوجات المجالية المغربية إلى السوق الأمريكية

جورنال أنفو

 

انعقدت مؤخرا بنيويورك، لقاءات بين ممثلي تعاونيات مغربية وفاعلين اقتصاديين أمريكيين، وذلك في إطار جهود تعزيز ولوج المنتوجات المجالية المغربية إلى الأسواق الدولية، وخاصة الأمريكية.

 

وخلال لقاءات الأعمال “B2B” المنظمة الأسبوع الماضي، بمبادرة من وكالة التنمية الفلاحية، تم التوقيع على اتفاقيات لتصدير بعض المنتوجات التي تحظى بإقبال المستهلك الأمريكي، من قبيل زيت الأركان وزيت الزيتون والنباتات الطبية والعطرية والزيوت الأساسية، وفق ما علم لدى المنظمين.

 

وأوضح المصدر ذاته، أن التعاونيات المشاركة في هذه الاجتماعات تابعت تكوينا شمل على الخصوص تموقع المنتج وتلفيفه، ووسائل التواصل والإشهار، فضلا عن الحصول على الشهادات والتراخيص للدخول إلى السوق الأمريكية.

 

وتعد وكالة التنمية الفلاحية، التي تخضع لوصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مؤسسة عمومية مسؤولة عن اقتراح مخططات عمل تتعلق بدعم الفلاحة التضامنية؛ وذلك عبر تشجيع وتنفيذ مشاريع مستدامة بهدف تحسين دخل الفلاحين.

 

كما تسهر الوكالة، وفي إطار تنفيذ استراتيجية تطوير تسويق المنتجات المحلية، على إطلاق وتتبع مختلف الأوراش والبرامج الهادفة إلى تطوير سلسلة القيمة للمنتجات المجالية المغربية في السوق الوطنية والدولية.
تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض