جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

بعد التغلب على ألمانيا .. منتخب اليابان يخلق الحدث مرة أخرى بطريقة حضارية

جورنال أنفو

 

خلق المنتخب الياباني لكرة القدم، الملقب بـ”الساموراي الأزرق”، مفاجأة كبيرة في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، بفوزه على نظيره الألماني، أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، بهدفين لواحد، بعدما كان متأخرا بهدف لصفر، لكن هذه المفاجأة “المونديالية”، ليست هي التي أثارت وسائل الإعلام العالمية والمهتمين في منصات التواصل الاجتماعي، بل حرصه على تنظيف وترتيب غرفة تغيير ملابسه في ملعب “خليفة الدولي”، وتركه هدية رمزية للمنظمين، ذات دلالات عميقة في الثقافة الشعبية اليابانية.

 

وترك المنتخب الياباني في غرفة تغيير ملابس ملعب “خليفة الدولي”، هدايا عبارة عن مجسمات ورقية مصنوعة على طريقة “أوريغامي”، تجسد لطائر “الكركي” الياباني، والذي يرمز في الثقافة اليابانية إلى الحظ السعيد والتفاؤل، استنادا لمعلومات من بعض المنابر الإعلامية اليابانية، كما ترك ورقة وكتب عليها عبارة “شكرا”، بالعربية واليابانية.

 

إضافة إلى ذلك، حرصت الجماهير اليابانية التي حضرت المباراة، على تنظيف مدرجات ملعب خليفة الدولي من خلال جمع القمامة، وتنظيف الكراسي.

 

ولطالما كان المنتخب الياباني، في أي بطولة يشارك فيها، يجذب اهتمام المتتبعين، ليس من خلال أدائه أو نتائجه، بل ببعض سلوكاته الاحترافية التي تترجم للفكر الأخلاقي الياباني.

 

 

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض