جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

مغربية ضمن 100 امرأة ملهمة عبر العالم

جورنال أنفو

 

أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الرائد العالمي في تغذية النباتات والمنتج الأول للأسمدة الفوسفاطية، عن اختيار ابتسام بنستي للظهور في إصدار 2022 من “100 امرأة ملهمة في قطاع التعدين في العالم”.

 

ويتم نشر قائمة الـ100 امرأة، المعروفة باسم “WIM 100” كل سنتين من قبل Women in Mining UK، وهي منظمة تطوعية غير ربحية تكرس جهودها لتعزيز تشغيل وتمكين النساء في مجال التعدين. وتحتفل “WIM 100” بمساهمة النساء في الصناعات التعدينية العالمية بغض النظر عن أدوراهن، أقدميتهن ومواقع اشتغالهن، مع الاعتراف بالنساء اللواتي تفوقن في مجال الصناعات التعدينية، واتخاذهن كنماذج للأجيال المستقبلية.

 

وأشارت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، في بلاغ صحافي، إلى أن بنستي انضمت إلى المجموعة سنة 2012، وتشغل اليوم منصب المدير العام لـDOCC SA، وهو فرع متخصص في الاستشارات في العمليات الصناعية، السلامة، التميز التشغيلي والتنمية المستدامة.

 

ومع أكثر من 10 سنوات من التجربة في القطاع المنجمي، أصبحت بنستي رائدة في مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، حيث اشتغلت في مجالات الاستراتيجية، العمليات المنجمية والكيمائية، التميز التشغيلي، السلامة والتنمية المستدامة.

 

 

وطيلة حياتها المهنية، واكبت بنستي التحول من خلال تعزيز إمكانيات فرقها وخاصة المتعاونات، ويتضح ذلك من خلال التزامها بدعم تطوير المواهب النسائية لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وزيادة عددهن في مناصب المسؤولية.

 

 

وتعليقا على “WIM 100” وأهمية التنوع في القطاع المنجمي، صرحت بنستي قائلة: “يسعدني أن يتم اختياري في قائمة “”WIM 100. لا توجد قلاع محصنة، لكن هناك فقط قلاعا لم تتم مهاجمتها بشكل جيد. يمكن للنساء رفع التحدي ومتابعة مسارهن في أي وظيفة في الصناعة. أشجع المزيد من النساء على الالتحاق بالصناعات المنجمية والتعدينية”.

 

 

وأضافت أن هذا القطاع “كان حكرا على الرجال في الماضي، لكننا نشهد اليوم نقلة نوعية مع مزيد من الإنصاف فيما يتعلق بالتنوع بين الجنسين داخل القطاع المنجمي. وأكثر من أي وقت مضى تحتاج صناعتنا إلى نساء رائدات لإحداث التغيير”.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض