جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

هذا ما قررته محكمة الاستئناف بخصوص ملف محاكمة الصحفي بوعشرين

 

حكيمة مومني – الدار البيضاء 

 

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الإستنئاف بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الثلاثاء 7 ماي، تأجيل الجلسة الرابعة لمحاكمة الصحفي المعتقل توفيق بوعشرين في مرحلتها الاستنافية إلى غاية 14 من الشهر الجاري.

وطالب دفاع الصحفي المعتقل من المحكمة، برفع الاعتقال التعسفي كما وصفه محاميه محمد السهلي، معتبرا أن عدم متابعة موكله في حالة سراح، هو قرار ضمني من المحكمة على الرغم من القرار الأممي. مذكرا بتصريح وزير العدل، لوكالة المغربي العربي للأنباء، حيث قال إنه سيتعامل بشكل إيجابي في هذه القضية. وتابع السهلي أن أغلب الدول التزمت بالتقرير الأممي، وضرب مثلا بالولايات المتحدة الأمريكية، عندما التزمت بالقرار الأممي الرامي إلى رفع الاعتقال التعسفي على المتورطين في قضية 11 شتنبر الإرهابية، التي هزت أمريكا، وتابعتهم في حالة سراح.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

 

يُشار إلى الصحفي توفيق بوعشرين مؤسس جريدة أخبار اليوم، قد اتهم بالاغتصاب والمتاجرة في البشر والابتزاز وغيرها من التهم الثقيلة التي تسبب في اعتقاله ووضعه وراء القضبان، قبل أن يتم الحكم عليه ابتدائيا ب12 سنة سجنا نافذا، في انتظار النطق النهائي للحكم في آخر جلسة ضمن جلسات المحاكمة الاستئنافية التي يمثل أمامها لطي هذا الملف المثير للجدل.

 

تعليقات
تحميل...