جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

مصرع 18 مدنياً في هجومين إرهابيين شمال بوركينا فاسو

جورنال أنفو - و.م.ع

 

لقي ما لا يقل عن 18 مدنيا ، بينهم 16 من المتعاونين مع الجيش ، مصرعهم أمس الخميس، في هجومين نفذهما جهاديون مفترضون في شمال وشمال غرب بوركينا فاسو، وفق ما أفاد به اليوم الجمعة مصدر أمني.

 

 

ونقلت وسائل الإعلام عن مسؤول في مجموعة المتطوعين من أجل الدفاع عن الوطن قوله إن “الهجوم الأول استهدف مركزا متقدما للمتطوعين من أجل الدفاع عن الوطن في راكويجتينغا” ، وهي مدينة تقع في إقليم بام (شمال). وأوضح المصدر أن “هذا الهجوم خلف ستة قتلى من المتطوعين .

 

كما لقيت امرأة حتفها خلال هذا الهجوم ، ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى سبعة قتلى “.

 

 

وأضاف المصدر نفسه أنه “تم أيضا تسجيل حوالي عشرة جرحى ، إصابات بعضهم بليغة، وتم نقلهم إلى واغادوغو لتلقي العلاجات الضرورية “.

 

 

وبحسب المسؤول، فإن الهجوم الثاني وقع بعد الظهر بإقليم نيالا (شمال غرب) ” عندما وقعت قافلة كان يرافقها متطوعون وجنود في كمين على محور سيينا – ساران”، ما أسفر عن مقتل حوالي عشرة من المتعاونين ومدني.

 

 

وتتعرض بوركينا فاسو ، لا سيما في نصفها الشمالي ، منذ عام 2015 لهجمات متزايدة من الجماعات الجهادية المرتبطة ب”القاعدة” و”الدولة الإسلامية” ، ما خلف آلاف القتلى ومليوني نازح على الأقل.

 

 

ويشار أيضا إلى أنه تم ،الأسبوع الماضي، اختطاف حوالي 60 امرأة ورضيع بالقرب من أربيندا في شمال البلاد ، على يد جهاديين مفترضين .

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض