جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

إنتعاش السياحة بالمملكة يجذب السياح من جديد

جورنال أنفو

 

أعربت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإدماج الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أمس الإثنين، أن المغرب تمكن من “استرجاع نسبة 84 في المائة من السياح خلال سنة 2022 مقارنة مع 2019″، حيث بلغ عدد السياح الذين زاروا البلاد، خلال هذه الفترة، حوالي 11 مليون سائح.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أوضحت الوزيرة، في مخض جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن المغرب قد عرف انتعاشة سياحية مهمة بتحقيقه لهذه النسبة، في وقت لم تتجاوز فيه نسبة الاسترجاع العالمية 65 في المائة، مضيفة أن المداخيل السياحية من العملة الصعبة حققت نسبة استرجاع بلغت 112 في المائة إإلى متم شهر نونبر ، بغلاف مالي يقدر ب81,7 مليار درهم.

 

وفي سبيل تشجيع الاستثمار وتوفير الموارد المالية، قالت الوزيرة، “قمنا بإعادة توجيه تدخل الشركة المغربية للهندسة السياحية للتركيز على تشجيع الاستثمار العام والخاص، وتطوير الشراكات في مختلف جهات المملكة”، مشيرة إلى إطلاق إعلان طلب عروض في جهتي سوس ماسة وكلميم واد نون فيما يخص دعم المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا والمتوسطة، على أن يتم تعميم هذه العملية خلال السنة الجارية.

 

وإلى جانب هذا، وضعت الوزارة بنك مشاريع للترفيه والتنشيط من أجل تشجيع خلق المقاولات الصغيرة والمتوسطة وإنعاش السياحة محليا.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض