جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

النقيب زيان يطالب بتأجيل محاكمة بوعشرين إلى 4 يونيو المقبل

 

جورنال أنفو – عبد الله بنهري

 

أجلت المحكمة الاستئنافية بمدينة الدار البيضاء، اليوم 28 ماي، محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين إلى يوم 04 يونيو بطلب من موكل المتهم النقيب زيان.

وجرت أطوار المحاكمة، بالدفعات الشكلية التي قدمها دفاع بوعشرين للتعقيب على الاتهامات التي وجهتها النيابة العامة في حق موكلهم.

وتطرق دفاع المتهم الاعتقال التعسيفي أثناء التعقيب على النيابة العامة، إذ اعتبروا ما قدمة وكيل الملك، ضرب في مصداقية المحاكمة العادلة.

وأردف دفاع المتهم أن سرعة تحويل الملف من مجريات التحقيق والى الحكم على موكلهم ، تثير الشكوك حول هذا الملف ومن وراء متابعة الصحفي توفيف بوعشرين.

وأكد دفاع بوعشرين، أن وضع الشكاية وتوقيتها، جاء مزامنة مع الحكم الصادر لصالح عزيز أخنوش في حق موكلهم، وما يؤكد الشكوك السالفة الذكر، أن من وضعت الشكاية في حق بوعشرين، هي نعيمة الحوري المنتمية لحزب التجمع الوطني للأحرار، التي لم يثيرها الوكيل العام في كلمته السابقة، ما يثير أن هناك لبس في التهمة الموجه لتوفيق بوعشرين، وأن المتابعة سياسية وليس لها علاقة بالاتجار في البشر، كما تدعي النيابة العامة والطرف المدني.

فيما استنكر دفاع الطرف المدني ادعاءات دفاع المتهم، إذ اظطروا ما مرة إلى الاحتجاج حول ما اعتبروها مغالطات وأقوال لا علاقة لها بالقضية، إضافة إلى توقيف الجلسة.

أما تدخل النيابة العامة فجاء ردا على إبن النقيب زيان الذي وعده في الجلسة السابقة أن يتقدم بمفاجئات، اعتبر هو من فاجئه بتقديم المحضر الأصلي الذي يتعلق بعفاف براني، وليس ما قدمه والذي يتعلق بقضية أخرى.

تعليقات
تحميل...