جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الأطر المتصرفة التربوية تخوض اعتصامها بالرباط احتجاجا على المرسوم الوزاري

 

جورنال أنفو – رشيد خادم

 

دعى التنسيق الوطني لضحايا المرسوم الوزاري 2.18.294 لإطار متصرف تربوي، كافة المتضررين من المرسوم السالف الذكر، إلى خوض اعتصام بالرباط مع إضراب إنذاري عن الطعام قابلين للتمديد يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 يونيو من الشهر الجاري .

وأدان التنسيق الوطني لضحايا المرسوم 2.18.294 لإطار متصرف تربوي، في بلاغ له توصلت جريدة “جورنال أنفو” بنسخة منه، تملّص وزارة التربية الوطنية من التزاماتها بخصوص السماح باجتياز امتحان الكفاءة المهنية دورة 2018، من خلال الإقصاء الممنهج لخريجي المسلك من لوائح الناجحين علما أنهم اجتازوه في إطارهم الأصلي وباستدعاءات رسمية وبالوضعية الإدارية المطلوبة (كأساتذة أو ملحقين تربويين)، والتي لم تتغير إلى حدود تاريخ صدور هذا البيان، ما يضع هذا النمط من الترقية موضع تساؤل يفضي إلى الطعن في مصداقية هذه المباريات.

وأوضح التنسيق الوطني لضحايا المرسوم السالف الذكر، أن المرسوم 2.18.294 يحمل عيوبا كثيرة من بينها قرصنة سنوات الأقدمية في الدرجة، إضافة إلى عيوب أخرى.
واستغرب التنسيق الوطني لضحايا المرسوم السالف الذكر، في البلاغ نفسه، عدم التزام الوزارة بالإجابة عن مطالب هذه الفئة، ونهجها لأسلوب حوار المناورة والتماطل والتسويف رغم أنها مشروعة ويكفلها الدستور المغربي.

وطالب التنسيق ذاته في البلاغ نفسه، من الوزارة الوصية إصدار لائحة استدراكية بأسماء جميع خريجي مسلك الإدارة التربوية الذين اجتازوا امتحانات الكفاءة المهنية دورة 2018 بناء على استدعاءات رسمية حفظا لمصداقية هذه المباريات وصونا للحقوق المشروعة للمترشحين.

وأكدت التنسيقية نفسها، في البلاغ ذاته، على ضرورة ترقية جميع خريجي المسلك من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى، الذين ولجوه قبل صدور المرسوم اعتبارا لغياب تعاقد مسبق حول مخرجات المسلك وإعمالا لقاعدة عدم رجعية القوانين.

تعليقات
تحميل...