جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الوزير لفتيت يكشف عن عدد المتطوعين إراديا لأداء الخدمة العسكرية

 

جورنال أنفو – رشيد خادم

 

أعلن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، يوم أمس الاثنين 10 يونيو، أن عدد المتطوعين للخدمة العسكرية بشكل إرادي، بلغ 133.820 شخصا، منهم 13.614 من الإناث، إذ بلغت النسبة 10.17 في المائة.

وأوضح عبد الوافي لفتيت في بلاغ له، توصلت جريدة “جورنال أنفو” بنسخة منه، أنه إثر انتهاء عملية الإحصاء المتعلقة بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، التي جرت خلال الفترة الممتدة ما بين 9 أبريل إلى غاية 7 يونيو من السنة الجارية، حيث سجلت أرقاما قياسية ممن أرادوا أن يؤدوا الخدمة العسكرية بشكل تطوعي، عكس ما كان متوقعا.

وأضاف لفتيت، في البلاغ ذاته، أن اللجان الإقليمية ستعقد اجتماعاتها في كل عمالة وإقليم و مقاطعات المملكة، ابتداء من يوم الاثنين 17 يونيو من الشهر نفسه، لحصر لائحة الأشخاص الذين تم إحصاؤهم خلال الفترة المذكورة والمؤهلين مبدئيا لأداء الخدمة العسكرية.

وأردف وزير الداخلية في البلاغ نفسه، أنه باعتيار الانخراط الكبير للشباب في عملية الإحصاء، سيجعل اللجنة المركزية تعقد اجتماعا قبل متم شهر يونيو الجاري، لوضع معايير مضبوطة، لاختيار الأشخاص المؤهلين لتأدية الخدمة العسكرية وفق مبدأ المساواة بين المواطنين والتوازن بين الجهات، لتشكيل فوج المجندين برسم العدد المبرمج لسنة 2019

تعليقات
تحميل...