جورنال أنفو
جريدة رقمية مغربية متجددة على مدار الساعة

الوزير عبد الكريم بنعتيق يتضامن مع اللاجئين في يومهم العالمي

 

جورنال أنفو – بشرى بلعابد

 

احتفالا باليوم العالمي للاجئ المصادف 20 يونيو من كل سنة، أطلق عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، سلسلة من الأنشطة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية بشراكة مع المجتمع المدني عبر مختلف مدن المملكة، وذلك ما بين 16 إلى غاية 21 يونيو الجاري.

وتأتي مبادرة الوزير بنعتيق بشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمغرب، تعبيرا عن التضامن اللامشروط مع اللاجئين خاصة في يومهم العالمي.

وتشمل هذه الأنشطة المنظمة من وإلى اللاجئين والتي تبرز إنجازاتهم ومواهبهم، ما يلي: “توزيع الجوائزلثلاث أفضل مشاريع صغرى أنجزها اللاجئون بالمغرب، وذلك يوم20 يونيو 2019 في الرباط… تنظيم النسخة الثالثة من المسابقة الفنية”Refugees Got Talent“، يوم 20 يونيو 2019 في الرباط… تنظيم حملات تحسيسية وقوافل طبية على مستوى بعض مدن المملكة، بشراكة مع المجتمع المدني وذلك، في الفترة الممتدة ما بين 16 إلى 21 يونيو 2019… إنجاز أنشطة ثقافية ورياضية في الفترة الممتدة ما بين16إلى 21 يونيو 2019.. توزيع الشواهد الجامعية لفائدة 10طلبة لاجئين من بين 50 مستفيد من المنحة المقدمة في إطار برنامج DAFI،وذلك يوم 21 يونيو 2019 في الرباط.. منح جوائز لفائدة طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال المتوجين في إطارالنسخة الثانية لمسابقة أفضل مقال أو ربورطاج يعنى باللاجئين بالمغرب، وذلك يوم 21 يونيو 2019 في الرباط.”.

من خلال هذه الأنشطة، يحتفل المغرب بتقاليده في حفاوة الاستقبال والتعاون والتضامن مع اللاجئين، كما سيشارك ممثلو المؤسسات العمومية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني في مختلف هذه الأنشطة.

تعليقات
تحميل...
Journalinfo

مجانى
عرض