جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

زلزال المغرب.. تضامن دولي واسع من طرف عدد من الدول

جورنال أنفو

أعربت العديد من العواصم اليوم السبت، عن تضامنها مع المغرب جراء الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب غرب مراكش وهز عدة مناطق.

 

وعبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن “تأثره بعد الزلزال الرهيب” عارضا مساعدة فرنسية. ومن جهته، قال بوتين في برقية تعزية وجهها إلى الملك محمد السادس، “روسيا تشارك الشعب المغربي الصديق حزنه وحداده”، مقدما “التعازي الخالصة على التداعيات المأسوية للزلزال المدمر”.

 

ومن جهنه، أكد المستشار الألماني  أولاف شولتز “تعاطفه مع ضحايا هذا الزلزال المدمر، وكل الأشخاص الذين طالتهم هذه الكارثة الطبيعية”.

 

وكتب الرئيس الفرنسي على موقع إكس (تويتر سابقا)، “لقد شعرنا جميعًا بالصدمة بعد الزلزال المروع الذي ضرب المغرب. وفرنسا على استعداد لتقديم المساعدة في مجال الإسعافات الأولية.”

 

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي تستضيف بلاده قمّة مجموعة العشرين في نهاية هذا الأسبوع في نيودلهي، عن تعازيه لأقارب الضحايا.

 

هذا، وكتب مودي على موقع “إكس”، إنه “حزين جدا لفقدان أرواح نتيجة الزلزال في المغرب”، مضيفا “في هذه الساعة المأسوية أفكاري مع شعب المغرب. تعازينا لمن فقدوا أحباءهم”.

 

ومن جهته، أعرب المستشار الألماني أولاف شولتز أيضا، عن تعازيه إلى أقارب ضحايا الزلزال “المدمر”. وكتب شولتز المشارك في قمة مجموعة العشرين في نيودلهي عبر منصة “إكس”، إن “الأنباء الصادرة من المغرب مروعة. في هذه المرحلة الصعبة نتعاطف مع ضحايا هذا الزلزال المدمر وكل الأشخاص الذين طالتهم هذه الكارثة الطبيعية”.

 

كما قدم رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اليوم السبت تعازيه لعائلات ضحايا “مأساة” الزلزال. وكتب سانشيز عبر منصة “إكس”: “أعرب عن تضامني الكامل ودعمي لشعب المغرب بعد هذا الزلزال الرهيب”، مضيفا “تقف إسبانيا إلى جانب ضحايا هذه المأساة وعائلاتهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.