جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أمزميز.. القوات المسلحة الملكية تقيم مخيم كبير للمبيت لفائدة المتضررين من زلزال الحوز

جورنال أنفو

لاتزال القوات المسلحة الملكية، تسخر وسائل وإمكانيات مهمة في عمليات الإنقاذ وإيواء المتضررين جراء الزلزال بمنطقة أمزميز، حيث وفرت خيم معبئة بأسرة وبطانيات لإستقبال المواطنين الذين باتو بدون مأوى بعد تدمير منازلهم.

 

 

كما وضمت الخيم التي نصبتها القوات المسلحة الملكية, غرفة طعام كبيرة، يتم عبرها إستقبال المتضررين توزيع وجبات الأكل، التي قامت السلطات مند الأيام الماضية بتوفيرها في المنطقة عبر طائرات وشاحنات.

 

 

 

وكانت السلطات المحلية ومسؤولو القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية، صباح الأحد 10 شتنبر 2023 قد أشرفت بمركز أمزميز، على عملية توزيع عناصر الوقاية المدنية للخيام على الأسر التي تهدمت منازلها وباتت ليلتين في الساحات العمومية، ومازالت العملية مستمرة في أماكن أخرى تابعة للجماعة.

 

يذكر أنه، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، نشرت القوات المسلحة الملكية، بشكل مستعجل، ليلة 9 شتنبر 2023، على إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، وسائل بشرية ولوجيستية مهمة، جوية وبرية، إضافة إلى وحدات تدخل متخصصة مكونة من فرق البحث والانقاذ، ومستشفى طبي جراحي ميداني.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.