جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة تدعم تطبيب ضحايا الزلزال

جورنال أنفو

أرسلت مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة طاقما طبيا وتقنيا متنقلا كاملا إلى المستشفى الجهوي محمد السادس بمنطقة تاحناوت التابعة إلى إقليم الحوز، وذلك من أجل تقديم الرعاية والتدخلات الطبية الجراحية اللازمة لخدمة المرضى والمصابين من الزلزال الذين يتم استقبالهم، وذلك بالتنسيق الوثيق مع الطاقم الطبي للمستشفى، بالتعاون مع الشريك الهندي TIBO-HOPS و المستشفى العام بالدار البيضاء (CARDIO2020).

 

وحسب بلاغ للمؤسسة، مكنت هذه العملية التطوعية من إجراء الاستشارات الطبية عن بعد لفائدة المرضى من السكان المتضررين من الزلزال في مختلف التخصصات،  سيما أمراض القلب، وذلك بالتشاور مع البروفيسور السعداوي بالمستشفى العام بالدار البيضاء.

 

وأضاف المصدر ذاته، أنه هذه العملية تتم تحت إشراف البروفيسور نجيب الإدريسي من جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، والبروفيسور حسن غزال من IRFCJS ورئيس الجمعية المغربية للتطبيب عن بعد والصحة الإلكترونية، وكذلك البروفيسور شرف الدين آيت زاوية من UCD.

 

وقد تم دعم هذا الفريق الطبي من قبل خبراء وثقنيين متخصصين في التطبيب عن بعد والصحة الرقمية الذين سيضمنون تركيب وتوفير المعدات والأجهزة المتصلة، وبدء تشغيل منصة التطبيب عن بعد والسجل الطبي الإلكتروني (EMR).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.