جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

استئناف أنشطة برنامج “مدارس خضراء” بالدار البيضاء

جورنال أنفو

يستعد برنامج “مدارس خضراء” في مدينة الدار البيضاء لاستئناف أنشطته ابتداء من 2 أكتوبر 2023.

 

وبرنامج “مدارس خضراء” هو مبادرة تنظمها شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للبيئة، تحت إشراف جماعة الدار البيضاء وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتعليم والتكوين وجهة الدار البيضاء – سطات، بهدف تقديم تجربة تعليمية مميزة ذات محتوى بيئي، تستهدف المدارس الابتدائية العمومية بالعاصمة الاقتصادية.

 

وفي إطار هذا البرنامج، سيُشارك التلامذة أسبوعيا في سلسلة من الأنشطة وورشات عمل تهدف إلى زيادة الوعي البيئي وسبل الحفاظ على نظافة المدنية.

 

ووفق بلاغ للمنظمين، ستقوم الفرق المؤطرة بزيارة المدارس المعينة لتقديم أوراش تعليمية وترفيهية، سيتعلم الأطفال من خلالها أهمية الحفاظ على البيئة عن طريق تبني ممارسات جيدة كجمع النفايات وفرزها وإعادة تدويرها.

 

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج “مدارس خضراء”، الذي انطلقت في سنة 2021، يستهدف المقاطعات الستة عشر بالمدينة، وقد بلغ عدد المدارس المستفيدة إلى حد الآن ما مجموعه 48 مؤسسة تعليمية بمعدل 24 ألف تلميذ.
وخلال الموسم الدراسي الفارط، تم تنظيم مسابقة بين 32 مدرسة مستفيدة من برنامج “مدارس خضراء” في حلته السابقة بهدف تعزيز ثقافة التحدي في سبيل الحفاظ على النظافة بين الأجيال الشابة بمدينة الدار البيضاء.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.