جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مكناس: انطلاق دوري كرة القدم المصغرة بمشاركة أبرز قدماء لاعبي الأندية الوطنية

تنطلق يومه الجمعة 06 أكتوبر الجاري، على الساعة السادسة مساء، النسخة السادسة، لدوري كرة القدم المصغرة، بملعبmotiv club ، بمدينة مكناس، بمشاركة قدماء أبرز الأندية الوطنية، الرجاء البيضاوي، المغرب الفاسي، الوداد الفاسي، النادي المكناسي، المغرب التطواني، اتحاد طنجة، نهضة بركان، النادي القنيطري، فريق لييردا الإسباني إلى جانب قدماء لاعبي المنتخب المغربي.
وستعرف هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها رابطة مشجعي ومحبي نادي برشلونة الإسباني، فرع مدينة مكناس، بتنسيق مع جمعية نوستالجيا العائلية بمدينة ليريدا الاسبانية، التي أصبحت تقليدا راسخا، منذ سنوات، مشاركة قدماء فريق لييردا الإسباني، كما ستشكل مناسبة لترسيخ وتقوية العلاقات الإنسانية بين قدماء لاعبي الأندية الوطنية لكرة القدم، في أجواء رياضية رائعة، أكثر من ذلك، فقد تحولت هذه التظاهرة التي تطفىء اليوم، شمعتها السادسة، إلى عرس حقيقي لهؤلاء الرواد الذين قدموا الغالي والنفيس لكرة القدم الوطنية، قبل عقود من الزمن الجميل.
ومن المنتظر، أن يحج العديد من اللاعبين القدامى من خارج المدينة ، ليشاركوا ويسترجعوا ذكريات الماضي رفقة أصدقاء الأمس، في هذا الدوري الذي سيسدل الستار عليه غدا السبت يإجراء المباراة النهاية.

وعلاقة بالموضوع، قال السيد مخلص يوسف رئيس جمعية محبي فريق برشلونة، فرع مكناس، ” ننظم اليوم الدورة السادسة لهذا الدوري ، الذي أصبح اليوم يكتسي صبغة دولية، ويحظى بشعبية كبيرة، نظرا للتنظيم المحكم الذي يميزه، وأيضا للأسماء الكبيرة من قدماء لاعبي الأندية الذين يشاركون فيه، والذين أعطوا للكرة المغربية الكثير”.
وأضاف السيد في اتصال هاتفي مع ” النهار 24 “، أن الاندية المشاركة في النسخ السابقة، لها مكانتها بدورها في المنظومة الكروية بالمغرب، وهذا مصدر قوة هذا الدوري، مشيرا على سبيل المثال لا الحصر، حضور قطب الكرة المغربية، الرجاء والوداد، الجيش، الكوكب،..، وعموما، فكل نسخة لها مميزاتها، وهذه السنة، ستشارك عشرفرق.

وأكد أن هذه النسخة ستعرف مشاركة فرق لأول مرة، كالنادي القنيطري، ونهضىة بركان، إضافة إلى فريق ليرندا الإسباني، الذي حياه بقوة بعد أن لبى دعوة المشاركة في هذا الدوري، الذي أصبح في نظره ملتقى سنوي لأجيال من اللاعبين، تركوا بصماتهم على الكرة المغربية.
وأشار ذات المتحدثـ، أنه في السنة الماضية، شارك في الدوري فريقان من فرنسا، وهما قدماء فريقي بارسيا ونيم، ضمنهم اللاعب الدولي اسماعيل التريكي، وأمله أن تعرف الدورات القادمة، مشاركة قدماء لاعبي فريق برشلونة،.
وفيما يخص التحضيرات، قال يوسف مخلص، أن جميع أعضاء الجمعية مجندون لاستقبال جميع ضيوف الدوري في أجواء رياضية رائعة وتوفير كل شروط إنجاح هذا العرس الرياضي.

وفي مايلي برنامج الدوري.

الجمعة 06 أكتوبر: الساعة السادسة مساء

المقابلة الأولى: المنتخب الوطني ≠ المغرب التطواني
المقابلة الثانية: النادي المكناسي ≠ نهضة بركان
المقابلة الثالثة: اتحاد طنجة ≠ الوداد الفاسي
الفائز في المقابلة الأولى يواجه الفائز في المقابلة الثانية

السبت 07 أكتوبر: العاشرة صباحا

المقابلة الأولى: النادي القنيطري ≠ لييدا الإسباني
المقابلة الثانية: الرجاء البيضاوي ≠ المغرب الفاسي
الفائز في المقابلة الأولى يواجه الفائز في المقابلة الثانية
وفي منتصف نفس اليوم، ستجرى مقابلات نصف النهاية، ثم المقابلة النهائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.