جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

النجم المصري محمد صلاح يناشد قادة العالم لمنع وقوع المزيد من المذابح في غزة

جورنال أنفو - محمد زكى (صحفي متدرب)

خرج نجم كرة القدم محمد صلاح عن صمته بخصوص ما يقع في غزة من غارات إسرائيلية تشنها على القطاع مخلفة مئات الضحايا، و ناشد صلاح قادة العالم لمنع وقوع المزيد من مذابح الأبرياء في قطاع غزة.

 

وأضاف صلاح في مقطع فيديو مصور نشره على جميع حساباته الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي ” ليس من السهل أبدا الإدلاء لتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، حيث أن العنف والوحشية التي شاهدتها في الأيام السابقة تحطم القلوب”.

وتابع ” لا يمكن تحمل وثيرة العنف المتصاعد منذ أسابيع، جميع الأرواح مقدسة و يجب توفير سبل الحماية لها “.

 

ولفت صلاح إلى أن “المجازر يجب أن تتوقف لأن اواصر العائلات تتقطع و صار من الواضح أنه يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة بشكل فوري لأنهم يمرون بأوضاع مزرية و المشاهد في مستشفى المعمداني يوم الثلاثاء كانت مروعة”.

 

وختم صلاح كلامه بالقول” سكان غزة اليوم في أمس الحاجة إلى الغذاء والماء والدواء و لذلك أناشد قادة العالم للتكاثف معا للحيلولة دون وقوع المزيد من المذابح ببأبربا و يجب أن اسود الإنسانية”.

 

وقالت وزارة الصحة بغزة في بيان نشرته عبر حسابها على فيسبوك أمس الأربعاء نقلا عن متحدثها أشرف القدرة ” إن حصيلة ضحايا المطورة الأكبر والأعنف التي ارتكبها الإحتلال الإسرائيسلي داخل مستشفى المعمداني بلغت 471 شهيدا و مازالت 28 حالة حرجة بالإضافة إلى 314 إصابة بجروح مختلفة “.

و في الوقت ذاته تواصل إسرائيل من7 أكتوبر الجاري شن غارات مكثفة على قطاع غزة، و تقوم بقطع إمدادات المياه و الكهرباء و الغذاء و الأدوية عن غزة الأمر الذي أثار عدة تحذيرات محلية و دولية من كارثة إنسانية ، موازاة مع مداهمات للمنازل واعتقالات اسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

 

وأطلقت حركة حماس و فصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية طوفان الأقصى في 7أكتوبر الجاري اقتحما في بدايتها مستوطنات و مواقع عسكرية اسرائيلية في غلاف قطاع غزة ردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.