جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وزير الخارجية ناصر بوريطة يمثل المغرب في “قمة القاهرة للسلام” لمدارسة الأوضاع في غزة

جورنال أنفو ــ الرباط

مثّل ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، المملكة المغربية في قمة مصر، التي انطلقت أشغالها اليوم السبت 21 أكتوبر الجاري، من أجل مدارسة الأوضاع في غزة.

 

وأفادت مصادر متطابقة، أن القمة الطارئة المنعقدة في العاصمة القاهرة ستشارك فيها 30 دولة ذات وزن على الصعيد العربي والإقليمي والدولي، لمناقشة آخر التطورات في قطاع غزة، وسط دعوات إلى وقف إطلاق النار وما يخلفه من مآسي، والعدول عن قصف الأراضي الفلسطينية.

 

وفي هذا الصدد؛ قال عبد الفتاح السيسي، الرئيس المصري، خلال كلمة افتتاحية بهذه المناسبة، إن “تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث.. وفي كل الأحوال لن يحدث على حساب مصر أبدا”، داعيا إلى “توفير الحماية الدولية للفلسطينيين”.

 

من جهته؛ أفاد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، خلال قمة القاهرة للسلام، أنه “حان الوقت لإنهاء هذا الكابوس المروع”، في إشارة إلى الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.
تجدر الإشارة إلى أنه سبق لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن أعلنت كون المملكة المغربية تدين بشدة قصف القوات الإسرائيلية مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وما خلفه من ضحايا بالمئات، فضلا عن جرحى ومصابي، مجددة مطالبتها بـ”حماية المدنيين من قبل كل الأطراف وعدم استهدافهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.