جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

جوائز الكاف.. ترشيح 11 لاعبا مغربيا لجوائز الأفضل والركراكي ينافس على لقب مدرب العام بإفريقيا

جورنال أنفو - محمد زكى (صحفي متدرب)

أفرجت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” صباح اليوم الأربعاء، عن لائحة اللاعبين والمدربين و الأندية المرشحين لمختلف جوائز الأفضل خلال سنة 2023 ، حيث عرفت هيمنة من طرف لاعبي المنتخب الوطني المغربي.

 

وعرفت اللوائح الأولية حضور 11 لاعبا مغربيا موزعين على مختلف فئات التباري، بالإضافة إلى ترشيح الناخب الوطني وليد الركراكي لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا، والمنتخب المغربي ضمن فئة أفضل فريق بالقارة، والوداد والرجاء الرياضيين ضمن صنف أفضل ناد بالقارة السمراء.

 

 

 

 

 

وقامت “الكاف” بإحداث جائزة جديدة لأفضل حارس في إفريقيا، وشهدت لائحة المرشحين حضور حامي عرين “أسود الأطلس” والهلال السعودي، ياسين بونو، إضافة إلى حارس مرمى الوداد الرياضي، يوسف مطيع.

 

 

وينافس 7 لاعبين من المنتخب المغربي في اللائحة الأولية لجائزة أفضل لاعبي في القارة السمراء، هم أشرف حكيمي، حكيم زياش، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، ياسين بونو، يوسف النصيري، إضافة إلى يحيى جبران، اللاعب المغربي الوحيد الذي اختير ضمن لائحة الـ30 لاعبا،بالإضافة إلى تواجد ثلاثة أسماء مغاربة ضمن لائحة أحسن اللاعبين محليا.

 

 

 

 

و فضل الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس في نهائيات كأس العالم، نونبر الماضي بقطر ستكون حظوظ المغرب في الظفر بحصة الأسد من جوائز الكاف وافرة وذلك بعدما بلغ الأسود نصف النهائي للمرة الأولى على المستوى الإفريقي والعربي، علما أنه أنهى المسابقة في المركز الرابع خلف كرواتيا، الثالث، وفرنسا، الوصيف، والأرجنتين، البطل.

 

 

وسيتم توزيع جوائز “الأفضل” في إفريقيا لسنة 2023 في 11 دجنبر المقبل في مدينة مراكش، وتعد المرة الثانية تواليا الذي تختار “الكاف” المغرب لهذا الحفل بعد نسخة السنة الماضية بالرباط

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.