جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المغرب يفوز ببطولة إفريقيا للتايكوندو بأبيدجان ساحل العاج

جورنال أنفو

تمكن المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو، من الفوز ببطولة افريقيا للأمم للتايكوندو التي احتضنتها عاصمة ساحل العاج ابيدجان يومي 05 و 06 نونبر الجاري، بعد تحقيقه ل 11ميدالية، 7 ذهبيات وفضية واحدة و 3 نحاسيات.

 

الميداليات الذهبية كانت من نصيب، أيوب الباسل في وزن اكثر من 87 كلغ، سفيان العصبي في وزن اقل من 87 كلغ، هيثم الزغوطي في وزن اقل من 74 كلغ، سكينة الصاحب في وزن اقل من 46 كلغ، أميمة البوشتي في وزن اقل من 53 كلغ، أميمة بومح في وزن اقل من 73 كلغ، فاطمة الزهراء ابو فارس في وزن اكثر من 73 كلغ.

 

في حين كانت الميدالية الفضية من نصيب مريم خولال في وزن اقل من 62 كلغ، أما الميداليات النحاسية فقد كانت من نصيب صفية صالح في وزن اقل من 67 كلغ، يوسف باعتريس في وزن اقل من 80كلغ، وصفي عبد الباسط في وزن اقل من 63 كلغ .

 

وجاء ترتيب فئة الذكور كالتالي:

الرتبة الأولى: المغرب بـ3 ذهبيات ونحاسيتين متبوعا بمصر في الرتبة الثانية ب ذهبية واحدة وثلاثة فضيات ونحاسيتين و النيجر ثالثة ب ذهبيتين.

 

وترتيب الاناث :

المغرب بـ 4 ميداليات ذهبية وفضية ونحاسية متبوعا بساحل العاج بذهبيتين وفضيتين ونحاسيتين ومصر ثالثة بذهبية وفضية وخمس نحاسيات.

 

أما بالنسبة للترتيب العام للبطولة ذكورا واناثا : الرتبة الأولى عادت للمغرب بـ7 ذهبيات وفضية واحدة وثلاثة نحاسيات، والرتبة الثانية مصر بذهبيتين وأربع فضيات وسبع نحاسيات والرتبة الثالثة ساحل العاج بذهبيتين وخمس فضيات وثلاثة نحاسيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.