جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تلاميذ مؤسسة الأمير الصغير للتعليم الخصوصي بقلعة السراغنة يحتفلون بالذكرى 48 للمسيرة الخضراء

جورنال أنفو - قلعة السراغنة

احتفل تلاميذ مؤسسة الأمير الصغير للتعليم الخصوصي بقلعة السراغنة، أمس الأربعاء بمنتزه المربوح، في أجواء من الفخر والفرح، بالذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، وهي لحظة قوية عبروا من خلالها عن تعلقهم بالوطن الأم.

 

وتضمن برنامج الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، لوحات تعبيرية وأناشيد وطنية وأداء للنشيد الوطني، وترديد قسم المسيرة الخضراء، بحضور تلاميذ المؤسسة وأطرها التربوية والإدارية.

 

 

وقام التلاميذ بتجسيد حدث المسيرة الخضراء من خلال حمل المصاحف والرايات المغربية وصور الملك الراحل الحسن الثاني والسير في ارجاء المنتزه، محاكين زحف الحشود المغربية نحو الصحراء واقتحامهم للحدود الوهمية، لتعود الصحراء لوطنها الأم المغرب.

 

وتميزت هذه الاحتفالية، التي شارك فيها تلاميذ مؤسسة الأمير الصغير و بتأطير و توجيه من الأطر التربوية، جميع التلاميذ من كل المستويات الدراسية وكذا الأساتذة والطاقم الإداري، بترديد أغاني وأناشيد وطنية، وعزف النشيد الوطني.

 

 

كما نظم التلاميذ صغارا وكبارا، في جو احتفالي طبعه حماس لا نظير له، مسيرة رمزية في انحاء المنتزه مرددين آيات قرآنية وحاملين الأعلام المغربية ولافتات تتضمن شعارات وطنية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.