جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إيطاليا.. افتتاح مسرح روماني أثري يعود إنشاؤه إلى 2000 سنة

جورنال أنفو - وكالات

أفادت وكالة الأنباء الإيطالية “انسامد”، اليوم الاثنين، بأن بلدة تيراتشينا في مقاطعة لاتينا الإيطالية شهدت احتفلا استثنائيا بمناسبة إعادة افتتاح مسرح أثري روماني أنشئ قبل 2000 عام.

 

وأضافت أن المسرح، الذي ضم اكتشافات اثرية فريدة، مثل رأس تمثال يوليوس قيصر، خضع لعميات إعادة بناء باستخدام الكتل الحجرية الأثرية نفسها، تحت إشراف الخبير فرانشيسكو دي ماريو ، حيث تم الاحتفاظ بكامل الهيكل الأصلي مع إعادة إقامة القاعة نفسها التي كانت موجودة قبل 2000 عام.

 

ونقلت وكالة الأنباء عن فرانشيسكو دي ماريو قوله “لقد كان حدثا مؤثرا أن نعيد هذا المسرح إلى مدينته، وأن نجمعه أخيرا مع المجمع الأثري القديم لمنتدى إيميليانو. لقد كانت مهمة معقدة، حيث تمت إعادة القاعة إلى مظهرها الأصلي من خلال إعادة وضع كل كتلة من كتل الحجر الجيري في مكانها”.

 

وأضاف “إنه مسرح استثنائي في مجمله، ومن بين الهدايا العديدة التي قدمها لنا أيضا هذه الصورة الفريدة ليوليوس قيصر، والتي سيتم بالتأكيد الحديث عنها في العالم أجمع”.

 

ومن جهتها، قالت مستشارة الثقافة والفعاليات الكبرى في المدينة أليساندرا فيودي “كان يوما مفعما بالعاطفة. كل يوم كنا نرى مسرحنا يولد من جديد قطعة قطعة، ولكن رؤيته مكشوفا اليوم، ورؤية المتفرجين في القاعة، وهم يجلسون كما كان يحدث قبل 2000 عام، كان شيئا لا يوصف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.