جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات..مباراتان في قمة الإثارة للجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء

جورنال أنفو

سيكون متابع الشأن الكروي المغربي على موعد اليوم الأربعاء، مع مباراتين في قمة الإثارة خلال نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات بكوت ديفوار، بين ماميلودي صن داونز ونادي الجيش الملكي، في ملعب أمادو جون كوليبالي من كورهوغو، وبين نادي أمبيم داركوا الغاني وسبورتينغ الدار البيضاء في ملعب لوران بورت في سان بيدرو.

 

وسيسعى الجيش الملكي المتوج بالنسخة الأخيرة سنة 2022 في ضمان التأهل للنهائي على حساب ماميلودي صن داونز حامل لقب النسخة الأولى سنة 2021، هذا الأخير الذي سيلعب للحفاظ على حظوظه في الوصول للمباراة النهائية.

 

وانهزمت سيدات الجيش الملكي في المباراة الأولى بدور المجموعات أمام نادي أمبيم داركوا الغاني بنتيجة 2-1، ثم تداركن ذلك بفوزهن أمام نادي هوراكاني بنتيجة 1-0، وأخيرا أمام نادي آس ماندي المالي بنتيجة 2-0.

 

فيما يعتبر نادي ماميلودي صن داونز الفريق الوحيد الذي لم ينهزم في دور المجموعات من هذه المسابقة منذ عام 2021. تريد الجنوب الإفريقيات الثأر من المغربيات في نصف النهائي.

وفي مباراة آخرى عن نصف النهائي، سيخوض كل من نادي سبورتينغ الدار البيضاء وأمبيم داركوا الغاني، نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات لأول مرة في تاريخهما.

 

ودخل نادي سبورتينغ الدار البيضاء المغربي المؤسس سنة 2019، التاريخ، في أول ظهور له في دوري أبطال إفريقيا، حيث وصل إلى الدور نصف النهائي، حيث شق طريقه في دور المجموعات بشكل جيد، بتعادل 1-1 أمام نادي أتلتيكو أبيدجان، ثم انهزمن بنتيجة 1-0 أمام ماميلودي صن داونز، قبل الفوز بنتيجة4-1  على نادي جي كي تي كوينز.

 

وتمكنت الغانيات ضمن المجموعة الثانية، من الفوز على حامل اللقب، الجيش الملكي المغربي بنتيجة 2-1، ورغم الخسارة في اللقاء الثاني بنتيجة 3-0 امام آس ماندي المالي، فازت على نادي هوراكاني بنتيجة 1-0 في آخر لقاء، ليتأهل النادي الغاني إلى نصف النهائي.

سيلاقي نادي الجيش الملكي ماميلودي صن داونز دءا من الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش في كورهوغو، ثم في الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش ينطلق بسان بيدرو اللقاء الثاني بين أمبيم داركوا الغاني وسبورتينغ الدار البيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.