جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الدار البيضاء.. تنظيم النسخة السابعة من المعرض الدولي للنسيج والجلد والإكسسوارات

جورنال أنفو

يضرب المعرض الدولي للنسيج والجلد والإكسسوارات في نسخته السابعة، الموعد مع آلاف مهنيي القطاع، أيام 15 و16 و17 نونبر 2023، بمركز المعارض في مدينة الدار البيضاء، تحت شعار “التقاط فُرص جديدة وتسريع الأعمال”، من تنظيم “مجموعة بيراميدس” و”موروكو فايشن تكستيل”.

 

ووفق بلاغ الجهة المنظمة، ستكون هذه النسخة الجديدة من المعرض الدولي للنسيج والجلد والإكسسوارات، فضاءً للتعارف وتبادل الفرص الاستثمارية بين العارضين والوافدين الزّوار، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

 

ويعد المعرض كذلك، بمثابة منصةٍ تجارية كبرى، تجمع مُمثلي ومِهنيي مختلف القطاعات ذات الصلة، كالنسيج الخام، وقطاع صناعة الجلد، أو الإكسسوارات، أو النسيج المنزلي أو آليات النسيج، وذلك بهدف توسيع نِطاق شبكاتهم التجارية إلى الصعيدين القاري والدولي.

 

ويحمل المعرض الدولي في نسخته السابعة هذه السنة، طابعاً حصريا، الأول من نوعه، باعتباره فضاءً لإبراز غنى وتنوّع المنتجات النسيجية والجلدية المغربية مائة في المائة في تركيبتها وصناعتها، والأمر نفسُه ينطبق على الشركات المُصنعة أوالعلامات التجارية وعلامات التوزيع، المغربية هي الأخرى مائة في المائة.

من جانب آخر، ما سيميّز هذه النسخة السابعة للمعرض، الطريقة المُبتكرة في تسليط الضوء على الشركات الناشئة وإبراز كفاءات المبدعين المغاربة الشباب.

 

وفي الأخير، ولقِطف ثمار اتفاقية التجارة الحرة القارية، اتخذ المعرض خيارًا مدروسًا وواعياً، يتعلق باستهداف الأسواق الأفريقية، بالإضافة إلى أسواق الشرق الأوسط، مقارنة بقلة ونذرة الأهداف المسطرة سابقا بخصوص الإجراءات الترويجية.

 

ويلتئم في المعرض، حوالي 440 عارضًا من 13 دولة، هي الهند وتركيا وألمانيا وبلجيكا ومصر وإسبانيا وإيطاليا وتونس والصين وباكستان وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى المغرب البلد المُنظم.

 

ومن المنتظر أن يستقطب هذا الحدث الكبير، أكثر من 12 ألف زائر مهني متخصص إلى المغرب، بالإضافة إلى الخبراء الكبار في قطاع النسيج والجلد والإكسسوارات، في غرب إفريقيا وشمال إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط والخليج.

 

ويعد المعرض الدولي للنسيج والجلد والإكسسوارات، بلا شك وبلا منازع، أكبر المعارض التجارية لقطاع النسيج والجلد، الذي يتم تنظيمه في المغرب.

 

وعلى الرغم من كونه منصة حقيقية لمهنيي النسيج، إلا أن المعرض الدولي يُرحب بالمشترين الرئيسيين، مع وفود من البلدان الأفريقية.

 

وسيتخلل المعرض الدولي، أكثر من 500 اجتماع وندوة B2B، والتي ستكون مهمة بالنسبة للمحترفين في القطاع، وسيُتيح المعرض باعتباره منصة لاستقطاب الشركات الوطنية والدولية، ترويج أحدث الابتكارات في مجال النسيج والمنتجات الجلدية الوطنية، كما سيوفر إمكانية تبادل التجارب والخبرات بين الشركاء، واكتشافِ فرص العمل في السوق الوطنية المغربية وفي المنطقة ككل.

 

وسيقام حفل الافتتاح الرسمي لمعرض المغرب فاشن ستايل آند تكس يوم الأربعاء (15 نونبر الجاري)، على الساعة 4:00 زوالا، بمشاركة سفراء الأجنحة الوطنية وخبراء البروتوكول والنسيج من المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.