جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تارودانت.. توصل أسر جماعة برحيل المتضررة بالدفعة الأولى من الدعم المالي لإعادة بناء المنازل

جورنال أنفو - محمد زكى (صحفي متدرب)

استفادت أسر جماعة برحيل بإقليم تارودانت، من الدفعة الأولى من الدعم الخاص بإعادة بناء المنازل التي انهارت بشكل جزئي أو كلي جراء زلزال 8 شتنبر الماضي، على غرار عدد من المناطق الأخرى المتضررة بالجماعات التابعة لإقليم تارودانت.

 

وستتم الإستفادة من هذا الدعم من خلال أربع دفعات، حيث سيصرف مبلغ 20000 درهم كمبلغ الدفعة الأولى لإعادة بناء هذه المنازل المتضررة.

 

وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى تقديم الدعم للأسر المتضررة والتي تهم إعادة البناء والإعمار، فقد تم منذ بداية أكتوبر 2023، صرف دفعتين من المساعدات المالية الاستعجالية لفائدة الأسر المتضررة على مستوى إقليم تارودانت، وفق ما أفاد به رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بعمالة إقليم تارودانت، محمد أغندا.

 

وأضاف المتحدث في تصريح إعلامي، أنه تم الشروع مؤخرا، في صرف الدفعة الأولى للأسر المتضررة والتي تهم إعادة البناء والإعمار، والبالغة قيمتها 20 ألف درهم، من الدفعات الأربع المتعلقة بالدعم الخاص بإعادة بناء المنازل التي انهارت بشكل كلي أو جزئي جراء زلزال 8 شتنبر الماضي.

 

و أشار إلى أنه يتعين على الأسر بعد توصلها بالدعم إيداع ملفاتها المتعلقة بالترخيص لإعادة البناء لدى الجماعات المحلية التي تنتمي إليها، حيث ستقدم لهم مواكبة تقنية عبر توفير تصاميم نموذجية تراعي خصوصية ومعايير المنطقة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، تقدم مساعدة مالية مباشرة بقيمة 140 ألف درهم للمساكن التي انهارت بشكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغال إعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.