جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

النيابة العامة تتابع مدير مستشفى تازة و10 آخرين في حالة اعتقال

جورنال أنفو

قرر الوكيل العام للملك لدى استئنافية فاس، مساء أمس الأحد، متابعة مدير مستشفى تازة و10 أشخاص آخرين في حالة اعتقال.

ووجه الوكيل العام للملك تهم ثقيلة للمتهمين البالغ عددهم 12 شخصا، منها تهم “الاختلاس وتبديد أموال عمومية والمشاركة في إخفاء أشياء متحصل عليها من جناية يعمل بتفاصيلها، والتزوير في محررات رسمية والارتشاء”، إذ ينتظر أن تشرع غرفة الجنايات في محاكمتهم يوم 5 دجنبر المقبل.

 

وتورط الأشخاص الموقوفين بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في التلاعب في وثائق إدارية لبيع وتفويت أجهزة ومعدات طبية عمومية، وتقديمها على أنها متلاشية رغم أنها مازالت صالحة للاستعمال.

كما تأكد تورط المعنيين بالأمر الذي تم توقيفهم من طرف عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في ممارسة أعمال الابتزاز في حق من رست عليهم عمليات السمسرة العمومية، التي تطال هذه المعدات الطبية، فضلا عن تفويتها إلى عدد من المقاولات الطبية الخصوصية.

وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية بداخل منازل المشتبه فيهم ومصحاتهم الخصوصية، عن حجز العشرات من الأجهزة والأدوات والمعدات الطبية المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية، فضلا عن مجموعة من الأواني والأسر ة والشاشات والمكيفات والطابعات والحواسيب التي تم تفويتها بنفس الأسلوب الإجرامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.