جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المغرب “ضيف شرف” الدورة الـ12 من المهرجان الوطني للثقافة والفنون “فيسناك” بالسنغال

جورنال أنفو

سيحل المغرب كضيف شرف على الدورة الثانية عشرة من المهرجان الوطني للثقافة والفنون “فيسناك” بالسنغال، المقرر تنظيميها بمنطقة “فانيك” خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 12 يناير المقبل، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء السنغالية نقلا عن وزارة الثقافة والتراث في هذا البلد.

 

ونقل المصدر ذاته عن أليو سو، وزير الثقافة السنغالي، قوله إن هذا المهرجان الوطني الذي سيتم تنظيمه تحت الرئاسة الفعلية لرئيس الجمهورية السنغالي ماكي سال سيحمل شعار “ماكي، الفنون والتراث”، في إطار تسليط الضوء على إنجازات الرئيس السنغالي في قطاع الثقافة واعتراف مهنيي القطاع بهذه المجهودات.

 

وأوضح المسؤول ذاته أنه “تم اختيار المملكة المغربية كضيف شرف لنسخة هذه السنة”، مسجلا أن “منطقة فاتيك ستحتضن أحداثا ثقافية ستكون غنية ومتنوعة”، وموردا أنه تم اختيار مجتمع “الليبو” السنغالي هو الآخر كضيف شرف لنسخة هذه السنة.

وأشارت وكالة الأنباء السنغالية إلى أن وزير الثقافة والتراث كان قد أعلن، الخميس الماضي، خلال التصويت على ميزانية قطاعه بمجلس النواب السنغالي، أن “هذا المهرجان سيقترن بالمعرض الوطني للكتاب”، مسجلة أن أول نسخة من هذا المهرجان كانت قد نظمت في العام 1997، من أجل تسليط الضوء على الثقافات المحلية والتجارب الثقافية للأمة السنغالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.