جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

انطلاق صرف منح الشطر الثالث من برنامج “تيسير”

جورنال أنفو - محمد زكى (صحفي متدرب)

تنطلق غدا الجمعة فاتح دجنبر و إلى غاية 24 منه، صرف المنح المالية برسم الشطر الثالث و الأخير للموسم الدراسي 2022/2023، بالإضافة إلى إدماج برنامج تيسير في برنامج الدعم الإجتماعي المباشر، حسب ما أعلنته وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة في بلاغ لها.

 

ويضيف البلاغ أن هذه العملية تأتي، تفعيلا لمقتضيات الاتفاقية المبرمة مع صندوق الإيداع والتدبير، المتعلقة بالتدبير المفوض لبرنامج “تيسير” من طرف الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين.

 

كما سيتم صرف هذه المنح على مستوى وكالات القرب التابعة لمؤسسات الدفع المعتمدة من طرف الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، وكذلك عن طريق التحويلات البنكية بالنسبة للمستفيدات والمستفيدين الذين يتوفرون على حساب بنكي.

 

ولفتت الوزارة، إلى أنه سيتم بناء على قرارات لجنة القيادة لبرنامج “تيسير” المتخذة خلال الاجتماع الأخير المنعقد بتاريخ 10 أكتوبر 2023، إدماج برنامج “تيسير” في برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي سينطلق في شهر دجنبر المقبل.

 

وبخصوص الأسر التي لم تستخلص مبالغها المالية برسم السنوات الفارطة، سيعتبر انقضاء أجل التحويلات المالية بمثابة آخر أجل لاستخلاص مستحقاتها المالية في إطار برنامج “تيسير”.

 

ودعت الوزارة المعنيين لزيارة الموقع الإلكتروني لمزيد من المعلومات و الإضاءات:https://tayssir.cdgprevoyance.ma.

 

تجدر الإشارة إلى أن تيسير هو برنامج الدعم المالي للأسر الفقيرة والمعوزة من أجل تجاوز الكلفة المباشرة وغير المباشرة لتمدرس الأبناء والحد من ظاهرة الهدر المدرسي، يستهدف الجماعات القروية وبعض الجماعات الحضرية، التي تعاني من الفقر، وتعرف بين أطفالها نسب عالية من الهدر المدرسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.