جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الشركة الوطنية للأداعة والتلفزة تُطلق قنوات رياضية جديدة

جورنال أنفو

تستعد الشركة الوطنية للأداعة والتلفزة، لإطلاق قنوات رياضية جديدة لمواكبة المنتخبات الوطنية والتظاهرات الرياضية الوطنية، وفق ما أعلنه وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد.

وأوضح الوزير، خلال جلسة عمومية للأسئلة الأسبوعية الشفوية، الاثنين 4 دجنبر 2023، أنه وبما أن بلادنا مقبلة على احتضان “كان2025 ” و”كأس العالم 2030″، ستشهد القنوات العمومية تحولا حقيقيا في مضمونها الرياضي، بإطلاق قنوات رياضية جديدة ومتعددة لمواكبة المنتخبات الوطنية والبالغ عددهـا 23، ومختلف التظاهرات الرياضية الوطنية.

وشدد المسؤول الحكومي على أنه “لنجاح أي استراتيجية، يجب أن يكون عقد برنامج، وهو ما نشتغل عليه حاليا بتنسيق مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، حتى يكون الطموح الجماعي لتطوير قطب إعلامي وطني عمومي يوازي الإمكانيات، خصوصا بالنسبة للقناة الثانية، دون نسيان الوضعية الاجتماعية والإدارية للعاملين بالقنوات العمومية والتي تبقى في صلب هذا الإصلاح الوطني الكبير”.

 

ومع القنوات الرياضية الجديدة سيتم حل مشكل المباريات المتزامنة، حيث كان يتم الاستعانة بقنوات الرابعة والخامسة والثامنة، و نقل بعض الأحداث حصرا في منصات التواصل الاجتماعي أو إعادتها مسجلة.

 

وباتت شركة SNRT تواجه تحديات كبيرة و ضغوطا لتغطية عدد من المباريات في مختلف الرياضات، بالإضافة للتظاهرات الرياضية الوطنية و القارية و الدولية.

 

ولعل الجانب الاعلامي الرياضي يعتبر عنصر قوة لاستضافة أي بطولة قارية او عالمية ، كما هو الحال بالنسبة لكأس أفريقيا 2025 ، و كأس العالم 2030.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.