جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

خط جوي مباشر بين مدينتي مراكش ومورثيا إعتبارا من أبريل 2024

جورنال أنفو

قالت تقارير إخبارية، أن شركة الطيران منخفض التكلفة “رايان إير” ستشغل اعتبارا من أبريل 2024 خطا جويا مباشرا بين مدينتي مراكش ومورثيا، مع برمجة رحلتين أسبوعيتين يومي الأربعاء والسبت.

وبحسب ما أفادت مصادر من الحكومة المحلية في بيان لها، ستعمل منطقة مورثيا على تعزيز اتصالها الجوي الدولي وسيكون لديها خط مباشر جديد إلى مراكش بدءًا من 3 أبريل إلى 26 أكتوبر ضمن رحلاتها لعام 2024.

وتعتزم شركة “رايان إير” زيادة رحلاتها الجوية الصيفية الداخلية والخارجية بالمغرب بمقدار الثلث في عام 2024 ونقل تسعة ملايين مسافر على مدار العام، مما يعكس “الإمكانات الهائلة” لوجهتها الأفريقية الوحيدة.

وستسيِّر الشركة الرائدة في مجال الطيران منخفض التكلفة، وهي أكبر شركة خطوط جوية في أوروبا من حيث عدد الركاب، رحلات داخلية في المغرب لأول مرة العام المقبل، لتربط تسع مدن، مع إضافة 24 مسارا دوليا آخر بين المغرب وثماني دول أوروبية.

وستضيف طائرتين جديدتين إلى طائراتها بمطار طنجة ليصبح القاعدة الرابعة لشركة الطيران الأيرلندية في المغرب. ويأمل مسؤولون مغاربة في جذب 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026، ارتفاعا من 11 مليونا العام الماضي. وفي عام 2019، استقبل المغرب 13 مليون زائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.