جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بعد فيلم “باربي” التحضير لفيلم عن الدمية المحبوبة “American Girl”

جورنال أنفو - وكالات

بعد محادثات سرية انطلقت خلال فترة إضراب هوليوود، كشفت كاتبة السيناريو الأمريكي ليندسي لارسون بير عن التوصل إلى اتفاق مع شركتي “ماتيل” العالمية للألعاب و”باراماونت بيكتشرز” لكتابة فيلم عن الدمية المحبوبة “أميركان غيرل”.

وتتجه أنظار “ماتيل” اليوم على استثمار نجاح “باربي”، وتحقيق أرباح تتجاوز الـ1.4 مليار دولار، والتي حققها الفيلم في موسم صيف 2023، لذلك أوشكت المحداثات بعد انتهاء الإضراب على وضع اللمسات الأخيرة لمشروع روائي طويل، وفقاً لمام ذكرته بيير لصحيفة “هوليوود ريبورتر”.

 

أرجعت بيير سبب حبها لهذه الدمية إلى حنينها لمرحلة طفولتها ومراهقتها، حيث كانت تلعب مع دميتها برفقة شقيقتها.

وأشارت إلى أنها استوحت الأحداث في الفيلم من تجربتها الشخصية مع دميتها التي أطلقت عليها كريستين.

ليس المشروع الأول

 

يُعتبر مشروع فيلم American Girl أحدث المشاريع السينمائية التي أعلنت شركة “ماتيل” عن أنها في مرحلة تطويرها من ألعاب إلى أعمال سينمائية، وسبق وأعلنت عن التعاون مع شركة مثل “وورنر براذرز” من أجل إنتاج فيلم عن دمية الديناصور البنفسجي “بارني”، إضافة إلى التحضير لمشاريع أخرى تعتمد على ألعاب سباق السيارات Hot Wheels وMagic 8 Ball وMasters of the Universe.

مواصفات الدمية

 

هي عبارة عن خط أمريكي من الدمى صدرت للمرة الأولى عام 1986 عن شركة “بليزانت”، قبل أن تستحوذ شركة “ماتيل” عام 1998 على حقوق إصدارها.

 

وتصور الدمى فتيات تتراوح أعمارهن بين 8 و14 عاماً من مختلف الأعراق والأديان والجنسيات والطبقات الاجتماعية، عبر فترات زمنية مختلفة عبر التاريخ، ويتم بيعها مع الكتب المصاحبة التي يتم من خلالها سرد قصة الفتيات.

 

ركزت القصص في الأصل على فترات مختلفة من التاريخ الأمريكي، ولكن تم توسيعها لتشمل شخصيات وقصص من الحياة المعاصرة، وبصرف النظر عن دمى American Girl الأصلية، يتوفر للمشترين أيضًا خيار شراء دمى Truly Me حيث يمكن للزبائن تصميم دمية تشبههم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.