جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بمزحة عن “هاري”.. رئيس الحكومة البريطانية يثير الجدل

جورنال أنفو - وكالات

“هاري أنت تطلب الرقم الخطأ”.. أثار رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك جدلاً كبيراً على مواقع التواصل، خلال فيديو تهنئة له بمناسبة عيد الميلاد، حيث اعتبر البعض بأنه من المؤيدين للملكية البريطانية، بين اعتبر آخرون أن عبارته تحمل سخرية من الأمير هاري.

 

 

وبدأ الفيديو، الذي نشره سوناك عبر حسابه على منصة “إكس” بمزحة تشير إلى أنه بمفرده في مقر إقامته بشارع “10 داونينغ ستريت”، ليستمتع بالهدوء، وفجأة يرتفع صوت الموسيقى والرقص، ثم يحتضن هرّه الشهير “لاري”.

 

وخلال حديثه في الفيديو، الذي تبلغ مدته نحو دقيقة، يقول سوناك: “المكتب الصحفي رقم 10.. آه هاري، عفواً أنت تطلب الرقم الخطأ”، وأغلق الهاتف ليتابع أمسيته الميلادية.

بين السخرية والإعجاب

 

هذه اللقطة في الفيديو اعتبرها البعض سخرية من دوق ساسكس، الذي تنحى عن مهامه الملكية عام 2020، وانتقل مع زوجته ميغان ماركل للإقامة في الولايات المتحدة. بالمقابل، أثار إعجاب المؤيدين للأسرة المالكة البريطانية، وتعالت ضحكاتهم عبر مواقع التواصل – حسب ما ذكرت صحيفة “نيويورك بوست”، معتبرين أن رئيس الوزراء البريطاني أدخل السعادة إلى قلوبهم بـ”تهكمه على الأمير هاري”.

 

لكن آخرون تساءلوا عمّن يكون المقصود بهاري، هل هو الأمير هاري؟ أم هو الصحافي البريطاني هاري كول، الذي سبق واتُّهم خلال العام بتسريب رقم الهاتف الخلوي الخاص برئيس الوزراء البريطاني.

 

وللعام الثاني على التوالي لا ينضم هاري وزوجته وولديهما الأميرين آرتشي وليليبيت إلى العائلة المالكة في عيد الميلاد بقصر ساندرينغهام، واختاروا الاحتفال بأجواء أسرية على الطريقة الأمريكية، بعيداً عن التقاليد الملكية البريطانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.