جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إعلان موعد الدورة الثانية للمهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية

جورنال أنفو

أعلنت الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية عن افتتاح موسمها الثقافي لعام 2024 من خلال تنظيم الدورة الثانية للمهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية.

 

وأفاد بلاغ للجمعية، أن النسخة الثانية من المهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية ستستضيف، من 18 إلى 20 يناير 2024 في Mégarama-Casablanca، مجموعة من الفنانين والفرق الموسيقية قادمين من مدن ودول مختلفة، في احتفالية تبرز دور الموسيقى في التعايش الاجتماعي، وثراء وتنوع التراث الموسيقي والثقافي المغربي، كما تحث على أهمية ترويجه وتمريره للأجيال القادمة.

 

وأبرز المصدر ذاته، أن ما يقارب 3000 ولوع سيستمتعون بلوحات فنية من التراث الموسيقي من أداء الأوركسترا الأندلسية لفاس، برئاسة محمد ابريول، والفرقة الإسبانيةGema Caballero ، برفقة الفنانة Sara Calero ، أوركسترا روافد بقيادة عمر متيوي، كما سيتعرفون على روعة أداء الأوركسترا المغربية للموسيقى الأندلسية، تحت رئاسة إدريس برادة.

 

وسيتم مرافقة هؤلاء الموسيقيين، يضيف البلاغ، بمجموعة من الفنانين المغنين على رأسهم الحاج محمد باجدوب، وعبد الرحيم الصويري، وأحمد مربوح، وعبير العابد، وفدوى تاديست؛ التي ستتحف الجمهور بقصائد الملحون احتفالا بتسجيل فن الملحون من قبل المغرب في اليونسكو كتراث ثقافي لا مادي للإنسانية.

 

في هذا الحدث الفني، سيقدم الفنان بدر رامي، سفير الموشحات والقدود الحلبية، عرضا على خشبة المهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية في حفل اختتامه، وسيكون مصحوبا بأوركسترا أنغام الشرق تحت قيادة المايسترو رامي زيتوني، في رحلة موسيقية فريدة من نوعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.