جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بنك المغرب يطرح ورقة نقدية جديدة بقيمة 200 درهم في السوق

جورنال أنفو

قام بنك المغرب، في إطار إصدار السلسلة الجديدة من الأوراق النقدية والعملات المعدنية، بإطلاق ورقة نقدية جديدة بقيمة 200 درهم، اعتبارًا من اليوم الجمعة، تزامنًا مع احتفالية الذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

 

وتسلط الورقة النقدية الجديدة بقيمة 200 درهم الضوء على التطور الاقتصادي والصناعي، الذي تم تحقيقه تحت قيادة الملك محمد السادس.

 

وتنوعت المواضيع التي تم اختيارها في التصوير الرسومي للورقة النقدية، بين البنية التحتية والصناعة والتنمية. وتقدم الجهة الأمامية للورقة النقدية صورة للملك محمد السادس وشعار المملكة، بالإضافة إلى تمثيل لجسر “محمد السادس” المعلق.

 

أما الجهة الخلفية للورقة النقدية، فتحتوي على رؤية أنيقة لبرج “محمد السادس” ومطار مراكش المنارة الدولي، بالإضافة إلى نقوش ترمز إلى تطور الصناعة والتكنولوجيا الرقمية في المغرب.

 

وتتضمن هذه الورقة النقدية الجديدة أحدث التقنيات في مجال عناصر الأمان، مثل الخيط الأماني ثلاثي الأبعاد، والحبر المغناطيسي ذو التغيير اللوني، ونمط التحديد الأمامي/الخلفي، والنقوش للأشخاص ضعاف البصر، مع نصوص بارزة، والنصوص الصغيرة، والطباعة بأحرف تتغير تدريجياً.

 

تم إجراء جميع مراحل تصميم وتنفيذ السلسلة الجديدة من الأوراق النقدية والعملات المعدنية، حصريًا، بواسطة كفاءات مغربية تعمل في دار السكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.