جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يشيد بمنجزات المغرب بقيادة الملك

 

جورنال أنفو – متابعة

 

أشاد نائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي كوارتي توماس كويسي، بالمنجزات التي تحققت في المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وقال كوارتي في كلمة خلال حفل استقبال نظمته البعثة الدائمة للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، مساء اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى ال20 لعيد العرش المجيد، “أود أن أهنئ جلالة الملك بهذه المناسبة على الإنجازات والتطور المحقق في المملكة تحت قيادته الحكيمة في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والسياسية”.

وأبرز نائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، الإصلاحات الديمقراطية التي انخرطت فيها المملكة، مشيرا في هذا الخصوص إلى الدستور الجديد الذي تم إقراره عام 2011، ومدونة الاسرة وهيئة الانصاف والمصالحة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتعزيز الديمقراطية.

وعلى صعيد القارة الإفريقية، أشاد كوارتي في هذا الصدد، بالمبادرات والجهود التي يبذلها المغرب للحفاظ على الأمن والاستقرار في بعض دول القارة، ومحاربة الارهاب والتطرف الديني.

وسجل المسؤول ذاته، أن المملكة ما فتئت تقدم دعمها للدول الإفريقية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتعليم والقضاء على الفقر وإلغاء ديون الدول الاكثر فقرا وتقديم منح دراسية للطلبة الافارقة.

كما تطرق كوارتي إلى التعاون الاقتصادي بين المغرب والدول الإفريقية، والشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص (الخدمات والمجال البنكي والاتصالات).

وفضلا عن نائب رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، حضرت هذا الحفل الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا فيرا سونغوي والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لدى الاتحاد الإفريقي ورئيسة مكتب الأمم المتحدة لدى الاتحاد هانا سيروا تيتيه.

كما شهد الحفل، الذي تم خلاله عرض شريط وثائقي يستعرض الانجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك، حضور عدد كبير من السفراء المعتمدين لدى الاتحاد الافريقي وكبار المسؤولين والخبراء بالاتحاد واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، والأمم المتحدة.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.