جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

شرطة النجدة” ترفع التحدي لنجدة المواطن في أقل من 5 دقائق بطنجة

 

إيمان الحفيان – طنجة

 

تقوم ولاية أمن طنجة، باستعداداتها الجارية على قدم وساق لأجل تفعيل خدمة المواطن بواسطة فرقة أمنية جديدة، ويتعلق الأمر بـ”شرطة النجدة” وذلك في أقل من خمس دقائق.

وتعتبر فرقة النجدة فرقة أمنية جديدة مخصصة للتدخلات الطارئة بشكل حصري مع نداءات النجدة، وتتكون من أطر أمنية تلقوا تكوينا في المجال تحت إشراف خبراء أمنيين، وفاعلين في مجال الاتصال، للرد والتجاوب مع النداءات الواردة عبر الخط 19 على مدار 24 ساعة، وبطريقة احترافية، تضمن سرعة وصول النجدة إلى المكان المطلوب.

يشار إلى أن هذه الخدمة تم إطلاقها في شتنبر سنة 2015 في  إطار العمل على  ترسيخ سياسة القرب للأمن الوطني والاستجابة الفورية لاتصالات المواطنين، وولاية أمن طنجة ترفع التحدي من خلال الاستجابة في أقل من خمس دقائق لمكالمات المواطنين.

ويقوم عمل شرطة النجدة عبر مراحل رئيسة، أولاها تلقي الشكاية في الخط الهاتفي المخصص لهذا الغرض، وثانيتها نيل موظف الأمن الذي يتلقى المكالمة معلومات عن مكان الاعتداء وهوية المتصل، والثالثة توجيه شرطة النجدة إلى المكان، الذي يطلق عليهم اسم “الصقور” و يتنقلون بالدراجات النارية أو بواسطة سيارات حديثة لضمان التدخل السريع، وتوفير الأمن للمواطن بالموازاة مع مكافحة جميع أنواع الجرائم في الوقت المطلوب، وبكل ما يلزم من الحزم والعزم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.