جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الترجي التونسي :” كنا أفضل من الوداد.. وفريقنا أحق بالحصول على اللقب”

 

جورنال أنفو – ياسين بقايد

 

خرج وليد العارم المسؤول داخل فريق الترجي التونسي لكرة القدم، بتصريح مثير للجدل حين أكد لوسائل إعلام، أن فريقه كان أولى وأحق بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، بل وكان الأفضل حسبه من الوداد داخل وخارج ملعب رادس. حيث أجريت المباراة النهائية بين الفريقين.

وقال وليد العارم، إن “الترجي بطل أفريقيا للمرة الثانية على التوالي باستحقاق.. في الأعوام الـ10 الأخيرة سيطر الفريق على دوري أبطال افريقيا ببلوغه المباراة النهائية في 5 مرات أحرز خلالها اللقب في 3 مناسبات”. مضيفا “لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي أنصفتنا ومنحتنا حقنا..”.

هذا وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، أن اعتبرت الوداد البيضاوي خاسرًا بعد رفضه مواصلة اللعب في مباراة إياب الدور النهائي، التي أقيمت في 31 ماي الماضي، على ملعب رادس.

وكان فريق الترجي أن تقدم خلال مباراة الإياب المثيرة بهدف، قبل أن يدرك الوداد التعادل، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود تسلل قبله، مما أثار احتجاجات الفريق المغربي.

وطالب الوداد بالعودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، لكنه فوجئ بغيابها في ستاد رادس، ليزداد غضب لاعبيه ويرفضون العودة لاستئناف المباراة.

وبعد توقف استمر حوالي ساعتين تم منح الترجي صاحب الأرض الكأس وميداليات الفريق الفائز لكن طٌلب منه إعادتها بعدما قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي، إعادة المباراة على ملعب محايد، بداعي وجود “ظروف غير آمنة”.

وبعد طعون من الناديين قضت المحكمة الرياضية بأن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الافريقي “لا تملك سلطة” إعادة النهائي وأبطلت القرار، لتعيد الأمر إلى اللجنة المختصة بالكاف وهي لجنة الانضباط، التي قالت كلمتها باحقية الترجي في اللقب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.